الجبير

تصريح نارري من الجبير يحذر فيه هذه الدولة ………… و يدعو العالم لمحاربتها

الخليج فايف.. صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أثناء المؤتمر الصحفي المشترك بالرياض مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون بأن إيران تعتبر أولي الدول المساندة للإرهاب و علي المجتمع الدولي اتخاذ موقف حازم تجاه إيران.

و أوضح الجبير بأن بلاده تحكم علي إيران من خلال أفعالها حيث أنهم تزرع بعض الخلايا الإرهابية و تدعم العديد من قادة القاعدة مضيفا أن الميلشيات الحوثية قد أطلقت 40 صاروخ بالستي علي المملكة، كما أن هناك ميلشيات متحالفة مع إيران سيطرت علي السلطة الشرعية في اليمن.

و أشار الجبير إلي تأسيس إيران أكبر منظمة إرهابية في المنطقة و هي حزب الله الإرهابي مضيفا بأنه يجب علي إيران أن تتصرف بما يتوافق مع القانون الدولي و الأعراف الدولية الثابتة.

و من جهة ثانية أكد ركس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي علي قوة العلاقات بين بلاده و المملكة حيث أن البلدين تتعاون علي مواجهة و مكافحة الإرهاب مضيفا بأن بلاده تتمني من حسن روحاني أثناء فترة رئاسته الثانية لإيران أن تنهي بلاده تجارب الصواريخ البالستية و أن يسعي علي تفكيك شبكة التنظيمات الإرهابية.

وتجدر الإشارة أن صرحت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن في بيان لها بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي قد اعترض في تمام الساعة التاسعة إلا ربع من مساء أمس الجمعة الموافق 1438/8/23هـ الموافق 2017/5/19 م صاروخ باليستي تم إطلاقه من قبل الميلشيات الحوثية فوق منطقة غير كثيفة بالسكان بشمال محافظة الرين بالمملكة العربية السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *