فيروس

فيروس خطير يتسبب بوفاة مواطن وإصابة آخر … خذوا حذركم … التفاصيل كامة

الخليج فايف.. تسبب فيروس كورونا في وفاة مواطن في بيشة، وإصابة آخر بالعدوى، وذلك بحسب ما نقلت جريدة “الرياض”.

وذكر المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان، أنه تم تسجيل حالتي إصابة بهذا الفيروس في محافظة بيشة، إحداهماتسببت بوفاة شخص مواطن يبلغ من العمر 54 عاماً، تم تصنيف حالته على أنها عدوى ثانوية وقد وقعت داخل إحدى المنشآت الصحية، تسببت هذه بالإضافة لما يعانيه سابقاً من وعكات صحية بوفاته، وأوضح الربيعان أنه تم تسجيل حالة إصابة أخرى بـ ” فيروس كورونا” لمواطن يبلغ من العمر 71 عاماً، ووضعه الصحي حرج وتم تصنيف حالته على أنها عدوى أولية.

 

 

وارتفع بذلك عدد حالات الإصابة بـ” فيروس كورونا” في المملكة العربية السعودية إلى 1541 حالة، شفيت منها 937 حالة، فيما توفيت 664 حالة، ولا تزال 6 حالات تحت العلاج حاليا في المستشفيات المخصصة لكورونا.

 

 

يذكر أن أعراض فيروس كورونا الجديد المشابه لفيروس السارس، تبدأ كالانفلونزا بسعال وارتفاع في درجة الحرارة، ثم تتطور الى التهاب رئوي حاد يؤدي إلى تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة، وقد رصد الفيروس لأول مرة عام الفين واثني عشر، أدى منذ ظهوره إلى إصابة 30 شخصا في دول مختلفة.

 

 

وينتقل هذ المرض عن طريق تلوث الأيدي، والرذاذ والمخالطة المباشرة مع سوائل وإفرازات المريض وجزئيات الهواء الصغيرة حيث يدخل الفيروس عبر اغشية الانف والحنجرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *