المبكر

الإنذار المبكر يطلق 13 تنبيهاً في أقل من ساعة .. ويحذر جميع المواطنين والمقيمين في هذه المناطق

الخليج فايف.. نبه النظام الآلي المبكر  13 مرة صباح اليوم في مدة لا تقل عن ساعة لثلاث حالات مناخية تستمر حتي يوم السبت القادم في 13 منطقة.

وقد تضمنت الحالة المناخية الأولي 6 مناطق حيث تتعرض مناطق ” الباحة و نجران و المدينة المنورة و جازان و عسير و مكة المكرمة ” لسقوط أمطار رعدية بداية من الساعة العاشرة صباحا و تستمر إلي الساعة الثانية عشرة من صباح السبت القادم، و يتوقع الأنذار استمرار سقوط أمطار رعدية في الظهر مصاحبة بنشاط الرياح السطحية و نشاط الأتربة و الغبار مما يؤدي إلي تحد من مدي الرؤية الأفقية.

بينما الحالة المناخية الثانية تتعرض 4 مدن ” الشرقية و تبوك و حائل و القصيم ” لنشاط الأتربة المثارة و أمطار رعدية في تمام الساعة الحادية عشر صباحا و ستمر حتى الساعة الثانية عشر صباح يوم السبت القادم مع التوقع بسقوط أمطار رعدية مصاحبة لنشاط الرياح السطحية التي تقلل من مدي الرؤية الأفقية لمسافة أقل من 2 كيلومتر.

وتتضمن الحالة المناخية الثالثة نشاط رياح و سحب رعدية في 3 مدن و هم الرياض و الحدود الشمالية و الجوف بداية من الساعة الحادية عشر صباحا و تستمر حتى الساعة الثانية عشر من صباح يوم السبت القادم مع التوقع بسقوط أمطار رعدية مصاحبة بنشاط الرياح السطحية مما تحد من مدي الرؤية الأفنية لمسافة أقل من 2 كيلومتر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *