22 وافد

عاااجل… القبض على 22 وافد بعد ارتكابهم لهذا الأمر المخالف للقوانين

الخليج فايف..القبض على 22 وافد ،تمكن رجال حرس الحدود في منطقتي جازان ونجران من إحباط محاولة تهريب 545 كيلو جرام من الحشيش المخدر  وذلك خلال الفترة من 24 رجب الماضي وحتى 3 شعبان.

ومن جانبه أفاد العقيد البحري الركن ساهر الحربي المتحدث الرسمي لحرس الحدود بأنه قد تمكن رجال حرس الحدود من رصد 22 شخص منهم 18 إثيوبياً ويمنيان وسعوديان بعد محاولتهم الدخول إلى منطقتي جازان ونجران من خلال الحدود البرية، وذلك من أجل تهريب المواد المخدرة التي تستهدف إلحاق الضرر بأبنائنا والنيل منهم.

وتابع الحربي بإنهم تم التعامل معهم بما يقتضيه الموقف وإلقاء القبض عليهم، مشيراً باستكمال الإجراءات الأمنية تجاه هؤلاء الأشخاص والمضبوطات بواسطة التعاون مع الجهات الأمنية الأخرى.

وتجدر الإشارة أن أوضحت الأرقام المرتبطة بالغرامات الموقعة على المخالفين عبر المنافذ الجمركية في المملكة العربية السعودية بتجاوز غرامة ضبط الأفلام الإباحية 15000 ضعف غرامة عمليات ضبط الحبوب المخدرة مثل الكبتاجون.

ومن جانبها أشارت مصادر مطلعة بأن الفيلم الإباحي قد تصل غرامته لـ500 ريال، أما غرامة الحبوب المخدرة الكبتاجون فتبلغ 32 هللة للحبة الواحدة وبالنسبة لغرامة زجاجة الخمر فتبلغ 53.33 ريال للتر الواحد، بينما غرامة كيلوجرام من الهيروين فتصل لـ4500 ريال، أما بقية أنواع المخدرات فتبلغ غرامتها 1250 ريال.

ومن الجدير بالذكر أن أحبطت جمرك مطار أبها منذ وقت سابق محاولة تهريب كمية من مادة مخدّرة، تم وضعها داخل طرد بريدي قادم إلى السعودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *