التخطي إلى المحتوى
هاام وعااجل… حساب المواطن سيشهد هذا الحدث الهام في اليومين القادمين
حساب المواطن

الخليج فايف.. بعد أن زاد مجموع المسجلين في البرنامج على 12 مليون مواطن، ستقوم اللجنة الوزارية المعنية في برنامج حساب المواطن ، برفع السياسات الخاصة به للمقام السامي ضمن الأسبوع الجاري.

وتأتي هذه الخطوة بعد تأكيدات المسؤولين خلال الأشهر الماضية لأكثر من مرة التزامهم برفع السياسات قبل بداية شهر مايو (أيار) الموافق ليوم غد الاثنين.

وبحسب ما نقل موقع مزمز الإلكتروني، أن السياسات التي سيتم رفعها، ستشمل الكشف عن إحصائيات المستحقين، وعن نسب الدعم المقترحة في بداية البرنامج، كما ستشمل طرق حساب الدخل، وغيرها من سياسات وتفاصيل تخص البرنامج، ويُنتظر بعد إقرار هذه السياسات من المقام السامي أن يتم إعلان تفاصيلها بشكل رسمي، وتحديد موعد بدء صرف أولى الدفعات.

حساب المواطن شهد تسجيل 3.5 مليون أسرة

 

الجدير ذكره أن عدد الأسر التي سجلت في حساب المواطن زادت على 3.5 مليون أسرة، كما أن نحو 227 ألفاً من المسجلين في الحساب سيُطلب منهم توفير بعض المستندات وفقاً للبرنامج.

وفي سياق مشابه، نفى أمس السبت مصدر مسؤول يعمل في برنامج حساب المواطن ، ما تم نشره وتدوله حول قوائم قيل أنها تخص المقبولين في البرنامج، وأوضح المصدر بحسب موقع “سبق”، أن هذا الأمر غير صحيح.

وانتشر رابط متداوَل تضمن أسماء، قيل أنها تخص المستحقين المقبولين في هذا البرنامج، وهي ذاتها القوائم التي تم نفيها بشكل رسمي من مصدر مسؤول بالبرنامج .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *