التخطي إلى المحتوى
للراغبين في زيارة السعودية… تأشيرة سياحية جديدة سيتم إطلاقها قريباً
تأشيرة

الخليج فايف…أكد الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، اقتراب اقتراب إطلاق تأشيرة سياحية مشروطة، ستكون معتمدة على رعايا الدول المتقدمة والمقتدرين ماليا.
وأشار الأمير سلطان في تصريح تليفزيوني، إلى أن المنظومة السياحية في البلاد تشهد تطورا في عدة مجالات، حيث سيتم استلام 6 متاحف جديدة هذا العام، كما سيتم طرح مناقصات 7 متاحف جديدة، يتبعها 8 متاحف خلال هذا العام.
وأوضح رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني على هامش “معرض السفر العربي” المنعقد في دبي مؤخرا، أن تمويل المشاريع السياحية والفندقية، بمبلغ 2.7 مليار ريال، والذي أقرته الحكومة مؤخرا من خلال وزارة المالية، سيستهدف مرافق الإيواء في المدن التي يقل سكانها عن مليون نسمة، كما سيتم الإعلان في وقت قريب عن أول أربعة مشاريع يتم تمويلها.

من جانبه، أوضح عبدالله المرشد نائب الرئيس لقطاع التسويق والبرامج في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أنه وخلال مشاركة المملكة في المعرض، تم توقيع أكثر من 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم بمجال الخدمات والاستثمارات السياحية.
كما أعلن المرشد عن دخول عدة شركات استثمار جديدة الى السوق السياحي السعودي، وهي شركات متخصصة بقطاع الفنادق والمعارض والمؤتمرات، منوهاً أن جناح المملكة جذب عدة شخصيات استثمارية من رجال الأعمال ومسؤولي السياحة بالدول المشاركة في الملتقى لهذا العام.
وأكد بأن هذه المشاركة ساهمت في عملية الربط بين الدول المشاركة بمجال الخدمات والاستثمارات السياحية، الأمر الذي عزز مفهوم السياحة السعودية لدى الدول المشاركة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *