التخطي إلى المحتوى
الداخلية السعودية : القبض على خلية إرهابية حاولت استهداف المسجد النبوي
القبض على خلية إرهابية حاولت استهداف المسجد النبوي

الخليج فايف…أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد أنه قد تم القبض على 46 شخصا ، بعد إدانتهم بأنهم على صلة بالخلية الإرهابية التي حاولت استهداف المسجد النبوي في شهر يوليو العام الماضي 2016.

القبض على خلية إرهابية حاولت استهداف المسجد النبوي

هذا وقد صرح مطلع، بأن عدد الموقوفين 32 سعودياً، و14 شخص أخرين يحملون جنسيات مختلفة” يمنية، مصرية، أردنية، أفغانية، باكستانية، سودانية” وجميعهم مرتبطون بالخلية الإرهابية.

ونقلاً عن مصدر سعودي،  بأن اللواء منصور التركي، المتحدث الرسمي ، أكد بأن “التحقيقات بشأن مداهمة وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة أحدهما شقة سكنية بحي النسيم، والثاني عبارة عن استراحة بحي الحرازات في يناير الماضي توصلت لنتائج مهمة كشفت عن تورطها المباشر في جرائم إرهابية أخرى”.

والجدير بالذكر، أن الداخلية السعودية ، كانت قد أعلنت في يناير الماضي ، عن قيام إرهابين بتفجير نفسيهما، كما تم اعتقال شخصين اخرين عقب مداهمة القوات الأمنية لمقر خلية إرهابية في استراحة حي الحرازات، وشقة في حي النسيم بمحافظة جدة”.

كما كشف المتحدث الأمني عن اعتقال شخصين آخرين لارتباطهما بأنشطة الخلية الإرهابية واستئجارهما استراحة ومنزلاً بحي المحاميد بمدينة جدة كمأوى لعناصر الخلية ومعملاً لتصنيع الأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة قبل انتقالهم إلى مواقعهم الأخرى بحي الحرازات، وهما كلاً من إبراهيم صالح سعيد الزهراني وسعيد صالح سعيد الزهراني – سعوديي الجنسية”.

وبين أنه “تم ضبط الموقعين المشار لهما ومحتوياتهما التي عثر من ضمنها على مواد كيميائية تستخدم في تصنيع المتفجرات”.

وأوضح التركي أنه بلغ عدد المقبوض عليهم حتى الآن ( 46 ) موقوفا لارتباطهم بالأنشطة الإجرامية لهذه الخلية منهم ( 32 ) سعودياً، و (14) أجنبياً من جنسيات ( باكستانية، ويمنية ، وأفغانية، ومصرية، وأردنية، وسودانية).

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *