التخطي إلى المحتوى
توجيه عااام لجميع المقيمين بالمملكة…..يمنعهم من القيام بهذا الأمر…التفاصيل كاملة

الخليج فايف..توجيه عام لجميع المقيمين بالمملكة، صرحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بأن القرار الخاص بعدم السماح للمقيمين بالحصول على أكثر من شريحتين اتصال لكل الشركات يعتبر إجراء مؤقت، مشيرة بأن هناك أسباب أمنية هي التي وراء هذا القرار.

وأضافت الهيئة بأن استغلال هذه الشرائح في تنفيذ العمليات الإرهابية والأعمال المخلة بالوطن هي السبب وراء اقتصار منح المقيم لشريحتين فقط، مؤكدة بأن هذا الإجراء مؤقت والهدف منه هو تصحيح ومعالجة كمية الأعداد الهائلة من الشرائح المخالفة في السوق.

  وقد جاء هذا الرد من قبل الهيئة بعد تخوفات شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية من التأثير السلبي لهذا القرار على إيرادتها، وذلك بعد تعرضها لخسائر كبيرة العام الماضي بعد أن تم إلزامها بربط شرائح الجوالات ببصمة المشترك.

وتجدر الإشارة أن وافقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية على القرار الذي يسمح للمواطنين السعوديين الحصول على 10 شرائح مسبقة الدفع كحد أقصى و40 شريحة للمفوتر، أما بالنسبة للمقيمين فيمكنهم الحصول على شريحيتين مسبقتي الدفع كحد أقصى و10 شرائح للمفوتر.

حيث كشفت صحيفة سعودية عن مصدر مطلع بأن هذا القرار يجرى على كافة الشركات المشغلة في المملكة العربية السعودية، مشيرة بأنه لا يضم الشرائح التي تم استخراجها قبل صدور هذا القرار.

ويذكر أن قد قرر مجلس الشورى السعودي التقدم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـــ حفظه الله ــ ورفع طلب توصية لمطالبة هيئة الاتصالات بإلزام كافة شركات الاتصالات بإعادة باقات الإنترنت اللامحدود و العمل على توسعة شبكاتها حتى يتم تقديم خدمات جيدة  للمستخدمين .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *