التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تدعو للمشاركة في هذا الأمر من أجل الاستفادة من رأي وخبرة أصحاب العلاقة
العمل

الخليج فايف.. جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعوتها للمهتمين والمختصين في مجال تأجير السيارات كي يشاركوا في تحسين القرار الوزاري المتعلق بمسودة قرار “قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين”، وذلك من خلال طرح المسودة عبر بوابة المشاركة المجتمعية “معاً للقرار”، بهدف إبداء الملاحظات والآراء عليها، بحسب ما نقل موقع عين اليوم.

وتنوي الوزارة، قصر العمل في منافذ تأجير السيارات هذه على المواطنين من أبناء المملكة فقط؛ وذلك في اطار جهودها الرامية لإحلال القوى الوطنية بدلاً من العمالة الوافدة، ولتوفير وظائف ذات مردود مادي مناسب للباحثين عن عمل من السعوديين، وأيضاً للقضاء على الظواهر السلبية في المجتمع، والتستر التجاري.

ويأتي توطين مكاتب تأجير السيارات، كخطوة جديدة من الوزارة لينضم إلى برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه التي تقوم بهم، والتي يستهدف توطين الأنشطة ذات الدخل المادي المناسب والاستقرار الوظيفي، ليسهم ذلك في خفض معدلات البطالة بين أبناء المملكة، ورفع نسب التوطين فيها، وفي المقابل تقليص الانكشاف المهني وسيطرة العمالة الوافدة الحالية على المهن الحرجة في مختلف الأنشطة والقطاعات، عن طريق الاعتماد على ممكنات منظومة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكافة الجهات الحكومية، والقطاع الخاص.

وأكدت الوزارة اهتمامها بالاستماع لجميع الآراء التي يمكن أن تساعد في تحسين المشروع، داعيةً للاطلاع على المسودة التي ستتواجد في بوابة المشاركة المجتمعية في الفترة المقبلة من خلال الدخول إلى الرابطhttp://qarar.ma3an.gov.sa/a/ideas/recent/campaigns/19905.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *