السعودية تفرض حصارًا ماليًا على كوريا الشمالية

عااجل: المملكة العربية السعودية تفرض حصارًا ماليًا على كوريا الشمالية

الخليج فايف….. أصدرت اليوم، مؤسسة النقد العربي السعودي(ساما)، قراراً يمنع  البنوك السعودية ومكاتب الصرافة ، وشركات التمويل، والوساطة ، القيام بتقديم الخدمات المالية لكوريا الشمالية، ورعاياها، بجانب الكيانات المنظمة، وذلك وفقاً لقانونها والأشخاص والمؤسسات المالية على أراضيها.

السعودية تفرض حصارًا ماليًا على كوريا الشمالية

حظرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) على البنوك السعودية ومكاتب الصرافة وشركات التمويل والوساطة تقديم الخدمات المالية لكوريا الشمالية ورعاياها والكيانات المنظمة وفق قانونها والأشخاص والمؤسسات المالية في أراضيها.

كما أوضح أحد المصادر المسؤولة بمؤسسة النقد الدولي، أن تلك القرار يعتبر كمحاولة، لمنع الإسهام في برامج الأسلحة النووية، وبرامج تحكم تكنولوجيا القذائف .

وأضاف المصدر أن القرار يشمل حظر نقل وتحويل الأموال أو الموارد المالية، بما في ذلك تحويل الأصول المالية، والمبالغ النقدية الضخمة من كوريا الشمالية أو عبر أراضيها، إضافة إلى حظر توفير خدمات التأمين أو إعادة التأمين لسفنها، وتقليص عدد الحسابات المصرفية المفتوحة في المصارف بأراضيها إلى حساب واحد لكل بعثة دبلوماسية ومكتب قنصلي، وإغلاق القائم من المكاتب التمثيلية والفروع والحسابات المصرفية، وحظر تقديم الدعم المالي، بما في ذلك منح الائتمانات والضمانات والتأمينات المتعلقة بالتصدير.

وطبعاً لهذا القرار،  يجب على البنوك السعودية ومكاتب الصرافة وشركات التمويل والوساطة التمويلية، سرعة إعداد تقارير فنية تفصيلية تتضمن حصر الأسماء والكيانات التابعة لكوريا الشمالية، وإعداد تقارير تفصيلية عنها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال أسبوع واحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *