الربيعة

الربيعة يعد برفع مستوى الخدمات لدرجة تحول دون السفر إلى الخارج للعلاج

الخليج فايف.. نقلت جريدة الحياة، أن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، ‏ تعهد بتقديم خدمات صحية جيدة تخدم المواطنين والمقيمين في كافة مناطق المملكة، وتغنيهم بذلك عن الحاجة للسفر إلى الخارج بحثاً عنها.

وأكد الربيعة أن وزارته تسعى لتطوير الخدمة المقدمة للناس كافة، وقال بإنه خلال الأشهر الماضية افتتحت الوزارة عدة عيادات للقلب في كل من جازان، والجوف وتبوك، وفي مناطق أخرى عديدة، ‏وعي تعمل على تقديم جميع الخدمات لكل مواطن في المملكة والقادم أجمل».

وذكر وزير الصحة أن الوزارة محتاجة بشكل دائم إلى الموظفين، وسيتوجب على هؤلاء الموظفين في الفترة المقبلة تأدية دور أكبر من حيث الكفاءة والجودة بالإضافة لتقديم الخدمة المميزة، والتحول المروجو يحتاج إلى كمية كبيرة من الموظفين السعوديين.

ورغم تأكيده تطبيق التأمين الطبي، لكنه استدرك وقال بإن التأمين الصحي سيطبق في الأعوام المقبلة، وهو يحتاج إلى عمل كثير، الوزارة تنظر الآن بدقة وحذر إلى تجارب الدول الأخرى، كي لا تقع في أخطاء الآخرين.

وأوضح الربيعة أنه يجري حالياً العمل على تسريع إجراءات الانتظار في المستشفيات، إذ أسفرت هذه الجهود عن تقليل مدة الانتظار لنحو نصف المدة السابقة.

وختم الربيعة بالإشارة إلى وجود حوالي 2300 مركز صحي في جميع مناطق المملكة، وتمتد ساعات العمل في بعضها حتى الـ12 ليلاً، بنسبة ١٠٠%، كما أن العمل يجري في الوقت الحالي على توسيعها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *