الإنذار المبكر يطلق صافرات التنبيه و أمطار رعدية تصحبها رياح بمكة و المشاعر

المدينة المنورة تطلق صافرات الإنذار المبكر وتحذر جميع المواطنين والمقيمين

الخليج فايف..وجه نظام الإنذار المبكر التابع إلى الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تحذيراً من نشاط في الرياح السطحية مما يترتب عليها إثارة الأتربة والغبار في محافظة ينبع.

وتابع نظام الإنذار بأن التنبية يضم محافظة ينبع والأجزاء المجاورة لها، مشيراً بأن الحالة الجوية ستستمر إلى الساعة الخامسة من مساء اليوم الأحد.

ومن جانبها وجهت مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة دعوة إلى كافة المواطنين والمقيمين بها إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع كافة إرشادات السلامة في مثل هذه الحالات وبجانب أخذ الاحتياطات اللازمة على الطرق واتباع إرشادات الدفاع المدني من خلال وسائل الإعلام.

وتجدر الإشارة أن وجهت هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة الباحة تحذيراً لكافة المواطنين والمقيمين من احتمالية حدوث تقلبات جوية.

ومن جانبه أوضح عماد بن منسي الزهراني المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة الباحة بأن غرف العمليات في المنطقة على قدر كبير من الجاهزية لاستقبال البلاغات على رقم الخدمة الطبية الإسعافية (997) وذلك عند حدوث أي طارئ، وبجانب جاهزية 14 مركز إسعاف.

وتابع الزهراني بأن القيادات الميدانية على تامة الاستعداد على مدار الساعة، وذلك من أجل تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها في مختلف الظروف المناخية، موجهاً بضرورة توخي الحيطة والحذر لجميع المواطنين والمقيمين في حالة حدوث هذه التقلبات الجوية بجانب الالتزام بكافة قواعد السلامة المرورية، كل هذا من أجل الحفاظ على سلامتكم من الحوادث وخصوصاً في حالة هطول الأمطار الغزيرة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *