الأمطار

الأمطار والأحوال الجوية تتسبب في تعليق الدراسة بمنطقة عسير اليوم الأحد

الخليج فايف.. بسبب الأمطار التي تشهدها المنطقة، وجه الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء أمس السبت، بتعليق الدراسة صباح اليوم الأحد في جميع الجهات التعليمية بالمنطقة.

 

 

وكشف سعد آل ثابت المتحدث الرسمي لإمارة المنطقة، أن توجيه أمير فيصل بن خالد جاء بناء على التبيهات المتواصلة التي أطلقتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول هطول الأمطار الرعدية من متوسطة لغزيرة مترافقة مع زخات من البرد وأيضاً نشطة تحد من مدى الرؤية، بحسب جريدة الرياض.

 

 

وفي السياق نفسه، أعلن المرور عن إغلاق عقبة الصماء الرابطة بين مدينة أبها ومحافظة رجال ألمع بشكل مؤقت، وذلك لوجود أمطار غزيرة وانهيارات صخرية.

 

وتسبَّبت السيول التي شهدتها منطقة عسير بقَطْع عدة طرق، وعزل عدة قرى، وذكر موقع سبق الإلكرتوني، أن تهامة بللسمر شهدت سيلاً جارفًا لوادي فرشاط، تسبب في عزل قرى عمير ومخاريق والمنظر والفجرة والجوز وقرية آل سليمة؛ وحال دون دخول قرابة 500 نسمة لتلك القرى أو الخروج منها، كما لا يزال عشرات الأشخاص خلف الوادي يحاولون الوصول إلى ذويهم.
وأمام هذه الظروف، طالب الأهالي الجهات المختصة بالتحرك لإنهاء هذه المعاناة التي استمرت لسنين دون جدوى، والتي أجبرت مواطنين للبحث عن شقق مفروشة للنوم فيها ريثما تتوقف السيول، ويُفتح الطريق من جديد.
وذكر العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي الناطق الإعلامي لمدني عسير،:أن الدفاع المدني ببارق استخرج ثلاث سيارات في وادي بقرة أثناء تعرضت للاحتجاز أثناء محاولتها عبور الوادي بالتزامن مع جريان السيول، كما باشرت الفرق في مركز ثلوث المنظر باستخراج سيارتين، احتجزتهما السيول بوادي بقرة أيضاً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *