منطقة الباحة

إعلان حالة الطوارئ القصوى في منطقة الباحة وتحذير شديد اللهجة لجميع المواطنين والمقيمين

الخليج فايف..وجهت هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة الباحة تحذيراً لكافة المواطنين والمقيمين من احتمالية حدوث تقلبات جوية.

ومن جانبه أوضح عماد بن منسي الزهراني المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة الباحة بأن غرف العمليات في المنطقة على قدر كبير من الجاهزية لاستقبال البلاغات على رقم الخدمة الطبية الإسعافية (997) وذلك عند حدوث أي طارئ، وبجانب جاهزية 14 مركز إسعاف.

وتابع الزهراني بأن القيادات الميدانية على تامة الاستعداد على مدار الساعة، وذلك من أجل تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها في مختلف الظروف المناخية، موجهاً بضرورة توخي الحيطة والحذر لجميع المواطنين والمقيمين في حالة حدوث هذه التقلبات الجوية بجانب الالتزام بكافة قواعد السلامة المرورية، كل هذا من أجل الحفاظ على سلامتكم من الحوادث وخصوصاً في حالة هطول الأمطار الغزيرة.

وأشار الزهراني بإنه يجب القيادة بحذر شديد على الطرق السريعة والابتعاد عن الأماكن الخطرة مثل مجاري السيول وتجمعات الأمطار بالإضافة إلى عدم التجمهر حول الحوادث، منبهاً بضرورة إفساح المجال أمام الفرق الإسعافية عند قيامها بمباشرة الحوادث والحالات الإسعافية لكي تقدم الخدمة الطبية الإسعافية على أكمل وجه لمحتاجيها.

وتجدر الإشارة أن أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها أمس الجمعة عن حالة الطقس باستمرار فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة يسبقها نشاط في الرياح السطحية التي بدورها تحد من مدى الرؤية الأفقيةة على متفعات عسير وجازان ونجران والباحة والأجزاء الشمالية من منطقة مكة المكرمة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *