التخطي إلى المحتوى
دونالد ترامب يوجه تهديد شديد اللهجة للمملكة العربية السعودية والسبب….!!

الخليج فايف..أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريح له مع وكالة رويتز بأن المملكة العربية السعودية لم تتعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية بعدالة، مؤكداً بأن واشنطن تدفع أموال هائلة للدفاع عن الرياض وبذلك يعتبر خسارة كبيرة للولايات المتحدة.

حيث أعلن ترامب في مقابلة حصرية له مع وكالة رويترز يوم الخميس الماضي بأن المملكة لم تعاملنا بعدالة، حيث أننا نخسر كم هائل من المال في مقابل الدفاع عنها.

وتجدر الإشارة أن هذه التصريحات التي أدلى بها ترامب انتقاداً للرياض تعتبر عودة لتصريحاته أثناء حملته الانتخابية، إذ أوضح في مقابلى له مع قناة NBC في أغسطس 2015 بأن المملكة العربية السعودية تعتبر دولة ثرية، لذا عليها أن تدفع المال لأمريكا مقابل ما تحصل عليه منها سياسياً وأمنياً، مشيراً بأنه لا يمانع من هذا الأمر ولكنه يحملنا الكثير من المصاريف بدون أن نحصل على شيء في المقابل فعليهم أن يدفعوا لنا.

ومن الجدير بالذكر أن قد قام ترامب في وقت سابق من هذا العام بتوجيه تهديد إلى المملكة العربية السعودية قائلا إنه إذا تم انتخابه فإنه سوف يقوم بوقف واردات النفط من المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى وذلك  في حالة عدم مشاركتهم بقوات برية لمحاربة داعش أو على الأقل دفع بدل مادي للولايات المتحدة الأمريكية مقابل جهودها في محاربة الجماعة الإرهابية داعش .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *