المعلمات

المعلمات العاملات في المناطق النائية سينعمن بهذه الخدمة العام المقبل

الخليج فايف… اعتباراً من العام الدراسي المقبل 1438/ 1439هـ، سيتم توفير وسائل النقل تخص المعلمات الموجودات في المناطق البعيدة والوعرة، وذلك بعد توجيه وزير التعليم  الدكتور أحمد العيسى للبدء بهذا المشروع الذي ستنفذه شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بعد استكمال جميع متطلبات التخطيط والتهيئة للتنفيذ.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، قول وزير التعليم، بإنه الوزارة تسعى لتوفير كافة الخدمات ووفقاً للإمكانات المتوفرة لمساندة المعلم والمعلمة بأداء رسالتهم، ولهذا يعتبر المشروع النقل في مرحلته الأولى تجسيداً لتلك الرؤية.

وحث الوزير المعلمات المشمولات بالخدمة للاطلاع على تفاصيلها من خلال بوابة شركة تطوير خدمات النقل التعليمي ومنصاتها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته، أوضح الدكتور سامي الدبيخي الرئيس التنفيذي للشركة، أن المشروع يستهدف 6000 معلمة تنطبق عليهن معايير استحقاق الخدمة، موضحاً أن البوابة المخصصة لهذه الغاية ستستمر باستقبال طلبات المعلمات اللواتي يرغين في الحصول على الخدمة وحتى موعد إغلاق التسجيل بتاريخ 28 / 8 / 1438هـ.

وتابع الدكتور الدبيخي بأن المعلمات غير مشمولات بالمعايير المحددة في هذه المرحلة، واللواتي يرغبن في الخدمة ويعملن في مدارس بعيدة عن منازلهن، يمكنهن التقديم من خلال البوابة لضم بياناتهن للقوائم، حتى تشملهم الخدمة في المراحل القادمة.
ويخصص هذا المشروع للمعلمات العاملات بمناطق بعيدة عن النطاق العمراني ويصعب عليهن الإقامة فيها بسبب عدم توافر السكن الملائم والخدمات المناسبة، وستوجه الأولوية للمعلمات المستوفيات لمعايير الاستحقاق كأن تكون المدرسة في قائمة المدارس المشمولة بالخدمة، بالإضافة لتباعد المسافة بين منزل المعلمة والمدرسة، وتواجد عدة معلمات بنفس المسار، وأيضاً نوع الطريق المؤدية للمدرسة، وكذلك الحالة الاجتماعية للمعلمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *