التخطي إلى المحتوى
بعد ارتكابهم هذه المخالفة الكبيرة… ضبط وافدين آسيويين في الجوف وإحالتهم للتحقيق
وافدين

الخليج فايف… ذكرت جريدة الرياض، أن دوريات قوة الضبط الميداني في الجوف، نفذت يوم أمس الخميس جولة تفتيشية برفقة مراقبي مكتب العمل، في قرية خوعاء شرق مدينة سكاكا، وأسفرت عن ضبط وافدين مخالفين.

 

 

الجولة ضبطت خمسة أشخاص من جنسيات آسيوية، وقامت بإحالتهم لجهة الاختصاص، بحسب ما كشف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف المقدم يزيد النومس، والذي أوضح أن سبب الضبط يعود للعثور على ورقة بها طلاسم وشعوذه بحوزتهم، لهذا تم إحالتهم لمركز الشرطة المختص ليقوم بإكمال اللازم من قبلهم، ولإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام.

 

 

 

وفي هذا الصدد، طالبت شرطة منطقة الجميع بعدم إيواء وافدين مخالفين أو التستر عليهم، وأكدت أنها ستتابع كل مخالف ومتستر.

 

وتسعى المملكة لإنهاء أزمة الوافدين المخالفين، وأطلقت مؤخراً حملة بعنوان “وطن بلا مخالف” لهذا الغرض، وهي موجهة لمخالفي نظام الإقامة والعمل، إذ قدمت لهم تشجيعات كي يغادروا طواعية، وذلك تنفيذاً للأمر الكريم القاضي بالإعفاء من تبعات بصمة “مرحل”، وأيضاً الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفة عادة.

 

ويستفيد من هذه الحملة المتأخرين الذين قدموا للحج أو العمرة أو الزيارة بكافة أنواعها ولم يغادروا البلاد بعد، وستكون مغادرة هؤلاء عن طريق المنافذ مباشرة، ويستفيد من الحملة أيضاً المخالفين الذين لديهم “رقم حدود أو بلاغ هروب أو رقم إقامة أو تأشيرة عمل أو متسلل”.

 

وتأتي المهلة التي حددتها الحملة والتي بقي مها حوالي الستين يوماً، بمثابة طوق النجاة لأي مخالف، وهي الفرصة قد لا تتكرر أبداً للاستفادة من الإعفاءات وتجنب الغرامات الكبيرة التي لحقت بالبعض.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *