لأول مرة بالسعودية دعوات للتظاهر يوم 30 إبريل بسبب البطالة

عااجل…للمرة الأولى بالسعودية دعوات للتظاهر الأحد القادم 30 أبريل بسبب البطالة

الخليج فايف…..لأول مرة بالسعودية دعوات للتظاهر يوم الأحد 30 أبريل، تدوال مستخدمي توتير ونشطاء الفيس بوك في المملكة العربية السعودية، دعوة للتظاهر يوم الأحد القادم احتجاجاً على ظاهرة البطالة ، والتي زدات نسبتها بين الشباب السعودي على الرغم من اتخاذ المملكة العديد من القرارات لتوفير فرص عمل لهم وأبرز تلك القرارات ” توطين الوظائف”.

لأول مرة بالسعودية دعوات للتظاهر يوم 30 إبريل بسبب البطالة

والجدير بالذكر أن تلك الدعوات جاء عقب أيام قليلة من صدور الأوامر الملكية الأخيرة، والتي شملت إعادة جميع المكافآت والمزايا المالية لموظفي المملكة.

هذا وقد شهد المملكة منذ أيام قليلة ماضية دعوة مماثلة للتظاهر، يوم 21 أبريل ، وهو الأمر الذي دفع الجهات المختصة بزيادة أعداد أفراد الشرطة في شوارع الرياض، تحسباً لخروج المحتجين إلى شوارع المدينة.

#تجمع العاطلين في 30 أبريل# هو العنوان الذي حمل اسم دعوة التظاهر يوم الأحد القادم، حيث دعا عدد من مستخدمى تويترالسعوديين إلى التظاهر أمام مقرات التوظيف فى المملكة الغنية بالنفط.

وقد جاءت الدعوات من عدد كثير من مستخدمي تويتر للتظاهر يوم الأحد، حيث كتب أحدهم، أنه بسبب حراك يوم 21 أبريل، قامت المملكة بإرجاع البدلات، وجه دعوة إلى جميع من لا يملكون وظيفة أو عمل بضرورة النزول يوم 30 أبريل .

وجاءت الدعوة بعد أخرى مماثلة طالبت بالتظاهر الجمعة الماضى، وفى أعقاب صدور أمر ملكى السبت نص على “إعادة جميع البدلات والمكافآت والمزايا المالية لموظفى الدولة من مدنيين وعسكريين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *