الهيئة العامة

تحذيرات شديدة اللهجة من الهيئة العامة للأرصاد إلى سكان هذه المناطق…احذرووا الساعات القادمة من اليوم

الخليج فايف..أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليوم الجمعة عن حالة الطقس باستمرار فرصة هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة يسبقها نشاط في الرياح السطحية التي بدورها تحد من مدى الرؤية الأفقية على متفعات عسير وجازان ونجران والباحة والأجزاء الشمالية من منطقة مكة المكرمة.

أشار التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط بالإضافة إلى ارتفاع الموج من متر وربع إلى مترين وربع وحالة البحر متوسط الموج، أما الخليج العربي فتكون شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 16-36 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف وحالة البحر  خفيف إلى متوسط الموج.

ومن الجدير بالذكر أن شهدت محافظة جدة أمس الخميس تلبد الغيوم التي يصاحبها سحب كثيفة، مما أدى إلى تخوف السكان من تكرار مسلسل غرق الشواع والأنفاق من هطول الأمطار على المحافظة.

لذا قامت الأجهزة المعنية في محافظة جدة برفع حالة التأهب والاستعداد القصوى من احتمالية هطول أمطار نظراً للحالة الجوية التي تشهدها المحافظة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، كما وجهت بضرورة أخذ كافة الاحتياطات اللازمة وتفعيل خطط الطوارئ.

وتجدر الإشارة أن تشهد المملكة العربية السعودية منذ فترة من سوء في الأحوال الجوية، حيث تعرضت مناطق عديدة لموجة من الغبار مما أدى إلى إعلان مديريات الصحة لحالة الطوارئ القصوى.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *