التخطي إلى المحتوى
عودة مكالمات واتساب من جديد في المملكة ووجود تغيير في طريقة استخدامها

الخليج فايف..أوضح عدد من المغردين بعودة خدمة المكالمات الصوتية من خلال برنامج التراسل الفورى واتساب بعد توقفها لفترة في المملكة العربية السعودية.

وقام المغردون بتبادل المعلومات حول كيفية تشغيل الخدمة، مشيرين بأن هذه الخدمة لا تعمل بصورة جيدة إلا إذا كان الطرفان متصلان عبر الواي فاي أما إذا كان أحدهما متصل أو كلاهما عن طريق خط البيانات فلن يتمكن في هذه اللحظة من الاتصال.

وتابع المغردون بأنهم قد نجحوا في الاتصال وعودة الخدمة من جديد بعد أن كانت محجوبة لفترة، مشيرين إعادة تشغيلها مع تعيين المهندس عبدالله بن عامر السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الجديد.

وتجدر الإشارة أن شهدت الفترة الماضية في المملكة العربية السعودية تضاب كبير في التصريحات واتهامات ما بين المشتركين وشركات الاتصالات، حيث وجه المشتركون اتهام للشركات بإنها تقوم بتعطيل الاتصال من أجل مصالحهم الخاصة، بينما جاء رد هيئة الاتصالات بإنها لم تحجب أي من الخدمات المجانية التي تتم عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ويذكر أن أوضحت عدد من المصادر المطلعة منذ فترة أن هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية لن تسمح على الإطلاق بإجراء أي خدمة إتصال سواء كان صوتياً أو مرئياً من تلك التى تقدم بشكل مجانى من قبل بعض شركات التطبيقات الشهيرة مثل مكالمات الصوت والفيديو الذي يقدمها برنامج الواتساب وغيرها من التطبيقات الشهيرة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *