التخطي إلى المحتوى
ورد الآن.. ابتداء من أول مايو … منح تأشيرات الدخول للمقيمين في الإمارات

الخليج فايف..صرح يحيى راشد وزير السياحة المصري بأنه من المقرر الأول من مايو المقبل تفعيل القرار الخاص بالسماح بإعطاء التأشيرات للمقيمين الأجانب في دولة الإمارات وعدد من الدول الخليجية عند وصولهم للمطارات المصرية في الحال، وجاء هذا التصريح على هامش معرض سوق السفر العربي.

 وتابع راشد بأن هذا القرار سوف يصب في مصلحة مصر حيث سيعمل على زيادة عدد السياح القادمين إلى مصر من هذه الدول الخليجية والتي في مقدمتها دولة الإمارات العبية المتحدة، مبيناً بأن هذا القرار سوف يشما أيضاً عدد من الدول العربية الأخرى.

وتجدر الإشارة أن أعلن هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي المصرية أمس الأربعاء بأن مصر تدرس قرار منح تأشيرات الدخول للمقيمين في الإمارات وعدد من الدول الخليجية فور وصولهم إلى المطارات المصرية، وذلك من أجل جذب عدد كبير من السياح الأجانب والعرب المقيمين في هذه الدول، إلا إنه لم يحدد موعد البدء في تفعيل هذا القرار.

وأضاف الدميري بأن من أهم الشروط الخاصة بالقرار سوف تكون مرتبطة بمدة الإقامة السارية بجواز سفر الأجنبي المقيم، موضحاً بإنه لم يتم إقراره حتي هذا الوقت.

 ومن الجدير بالذكر أن السياحة تعتبر من أهم مصادر الدخل القومي لمصر بما تقدمه من عائدات دولارية سنوية وعوائد في العملة الأجنبية، وبذلك يكون لها دور كبير في مكافحة البطالة والمشاركة في الناتج المحلي.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *