التخطي إلى المحتوى
المملكة ترحل 19 مصرياً… وقرار صادم لإثنان منهم  في مطار القاهرة
المملكة ترحل 19 مصرياً... وقرار صادم لإثنان منهم في مطار القاهرة
الخليج فايف….ترحيل 19 مصرياً، وقرار صادم لإثنان منهم في مطار القاهرة ، أعلنت اليوم الجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية، أنها قد قامت بترحيل عدد 19 وافد مصري ، من المقيمين في مدينتي جدة والرياض.

المملكة ترحل 19 مصرياً… وقرار صادم لإثنان منهم في مطار القاهرة

وأكدت الجهات الأمنية السعودية، بأن سبب ترحيل ال19 مصرياً هو،  مخالفتهم لأنظمة الإقامة والعمل، كما أشارت الجهات المعنية بأن ترحيل المصريين تم على مرحلتين، أمس الأربعاء الموافق 26-4-2017 على متن الطائرتين السعوديتين القادمتين من جدة والرياض .
وعقب وصول المرحلون إلى مطار القاهرة الدولي، كانت المفاجأة الكبرى، حيث أنه من ضمن الإجراءات أن يتم تشكيل فريق متخصص من ضابط تقوم بالكشف على بيانات كل مرحل وفحص الموقف الأمني له قبل السماح لأي مرحل مغادرة أرض المطار.
وفي خلال تلك المرحلة ” الكشف وفحص ” البيانات والموقف الأمني للمرحلين ال19 ، أقر  المرحلون في المناقشات التي جرت معهم أن السلطات الأمنية السعودية، ألقت القبض عليهم بعد مخالفتهم شروط الإقامة والعمل .
وقد تبين بعد فحص مواقفهم الأمنية أن 2 منهم مطلوبين لتنفيذ أحكام قضائية صادرة بحقهم، وتم التحفظ عليهم لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد بدأت المرحلة الأخيرة لتنفيذ حملة ” وطن بلا مخالف” والتي يستطيع من خلالها أي وافد مخالف للأنظمة الإقامة والعمل أن يستفيد منها عند  قيامه بتسليم نفسه إلى الجهات المختصة بالسعودية، حيث  يمكنه بعد ذلك الرجوع مرة أخرى إلى الأراضي السعودية وبطريقة نظامية، بالإضافة إلى إعفاء المخالف الذي يسلم نفسه طواعيةً من الغرامات المكررة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *