التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تعتزم توطين مكاتب تأجير السيارات وقصر العمل فيه على المواطنين فقط
توطين مكاتب تأجير السيارات

الخليج فايف….. توطين مكاتب تأجير السيارات، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، تتجه لضمن نشاط آخر إلى إطار التوطين، وهو أن يتم قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على المواطنين، وذلك بهدف إحلال القوى الوطنية بدلاً من الوافدين، والعمل على توفير وظائف ذات عائد مادي مناسب للباحثين عن عمل، والقضاء على ظاهرة البطالة.

هذا وقد دعت وزارة العمل كافة المختصين والمهتمين بالنشاط، إلى المشاركة بملاحظاتهم ومرئياتهم حول مسودة قرار “قصر العمل في منافذ تأجير السيارات على السعوديين”، كما  طرحت الوزارة المعنية مسودة على بوابة المشاركة المجتمعية “معاً للقرار” عبر الرابط http://qarar.ma3an.gov.sa/a/ideas/recent/campaigns/19905 .

توطين مكاتب تأجير السيارات

ويندرج توطين مكاتب تأجير السيارات، تحت برنامج التوطين والتنمية الاجتماعية الموجه، والذي يستهدف توطين الأنشطة ذات العائد المادي المناسب والاستقرار الوظيفي، مما يساعد في خفض معدلات البطالة، ورفع نسب التوطين، وتقليص الانكشاف المهني ” سيطرة العمالة الوافدة على المهن الحرجة ” في الأنشطة والقطاعات، وذلك من خلال الاعتماد على ممكنات منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، والجهات الحكومية، والقطاع الخاص.

بوابة”معاً للقرار”

 هي إحدى خدمات بوابة “معاً للقرار ” المطورة التي تتبع استراتيجية الحكومة المفتوحة، لتحسين حوكمة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومؤسساتها الشقيقة، وتطوير خدماتها.

والجدير بالذكر، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وهيئة النقل العام، قد وقعتا اليوم مذكرة تفاهم في شأن توطين منافذ تأجير السيارات ومركبات التوجيه.

كما صرحت وزارة العمل بأن أهداف تلك الإتفاقية تتمركز في إيجاد فرص عمل للمواطنين، بجانب تحسين الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى تعزيز الجوانب الأمنية في تلك النشاط.

ومن أهداف مذكرة التفاهم أيضاً تنظيم العلاقة بين الطرفين، للعمل على إنجاح برنامج التوطين، وتطوير ودعم سوق العمل، وذلك من خلال توفير فرص العمل التي تتناسب مع السعوديين.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *