الإمارات توجه ضربة قوية للإقتصاد المصري واقتصاد ثلاث دول عربية

الإمارات توجه ضربة قوية للاقتصاد المصري واقتصاد ثلاث دول عربية

الخليج فايف..وجهت دولة الإمارات ضربة قوية للإقتصاد المصري ، وذلك بحظر استيراد عدد من المنتجات الزراعية من مصر، بعد أن ثبت من الإجراءات عدم مطابقتها لمواصفات الجودة.

الإمارات توجه ضربة قوية للإقتصاد المصري واقتصاد ثلاث دول عربية

هذا وقد صرحت وزارة البيئة الإماراتية، أن الإمارات قررت حظر استيراد الفلفل بجميع أنواعه من مصر، وأرجعت السبب إلى، وجود آثار العديد من المبيدات في المنتجات الزراعية، كما أوضحت وزارة البيئة الإماراتية بأن نسبة المبيدات في المنتجات الزراعية المصرية أعلى من الحدود المسموح بها، وفقاً للمعايير المعتمدة لدى دولة الإمارات
ووفقاً لمصدر إماراتي، صرح بأن قرار المنع لن يتوقف على منع المنتجات الزراعية من جمهورية مصر العربة فقط، وأنما شمل كل من  عمان ولبنان ومصر والمملكة الأردنية الهاشمية . ويعد حظر استيراد الفلفل خساره كبيره للاقتصاد المصري خاصة بعد ما قامت السودان بحظر الموالح. قامت السعودية بحظر عدة منتجات منذ فتره.

 

ووفقا لوزارة البيئة الإماراتية فإن المحاصيل التي حظر استيرادها هي:

  • تم حظر الفلفل والملفوف والقرنبيط “الزهرة”، والخس، والكوسا، والفول، والباذنجان، من الأردن.
  • تم حظر الفلفل بكل أنواعه من جمهورية مصر العربية.
  • تم حظر التفاح بكافة أصنافه وأنواعه من لبنان.
  • كما تم حظر منتجات الشمام والجزر والجرجير من سلطنة عمان.

وقد تم مخاطبة  جميع الوزارات المعنية في تلك الدول، ومطالبتها بإلزام المصدرين بالمعايير المعتمدة لدى دولة الإمارات. وأكدت وزارة البيئة الإماراتية أنه سوف تستمر حالة حظر استيراد المحاصيل المذكورة أعلاه  من الدول المذكورة إلى حين استيفاء المتطلبات اللازمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *