التخطي إلى المحتوى
المملكة تنجو اليوم من محاولة تفجير إرهابية….والجهات العليا تطلق تحذيرات قوية من المساس بالأراضي السعودية

الخليج فايف.. محاولة تفجير إرهابية، أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء بإنه قد تمكن رجال حرس الحدود في مركز العاشق بقطاع الموسم في منطقة جازان من إحباط محاولة إرهابية كانت تستهدف تفجير رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية في منطقة جازان من خلال استخدام زورق مفخخ.

وتابع المتحدث الأمني بأنه تم رصد الزورق فور انطلاقه من إحدى الجزر الصغيرة في المياه اليمنية حيث تزايدت سرعته في لحظة دخوله للمياه السعودية إلى 34 عقدة بحرية باتجاه رصيف ومحطة توزيع المنتجات البترولية، مشيراً بإنه عند اعتراضه من قبل دوريات حرس الحدود البحرية تبين عدم وجود أفراد على متنه وإنه يخضع للتحكم الآلي من بعد .

وأوضح المتحدث لوزارة الداخلية بإنه تم التعامل مع الزورق عبر إطلاق النار على محركاته وتعطيلها بالكامل قبل أن يقترب الزورق من هدفه بمسافة ميل ونصف ميل بحري، وقد اتضح من خلال فحص الزورق بالتعاون مع القوات الملكية البحرية السعودية بإنه بحالة تشريك كاملة بمواد كاملة الانفجار كما تم تأمين الموقع والتعامل مع الزورق في عرض البحر.

وأوضح المتحدث الأمني بأن إعلان وزارة الداخلية لهذا البيان لتؤكد بأن قوات حرس الحدود سوف تكون بالمرصاد لمثل هذه المحاولات الإرهابية وحماية حدود البلاد البرية والبحرية وإحباط أي محاولات إرهابية من تحقيق أهدافها والقضاء على محاولات الميلشيات الحوثية التي تسعى إلى تهديد أمن الممرات المائية والمنشآت البحرية بالزوارق المفخخة والألغام البحرية.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *