التخطي إلى المحتوى
الجدعان يقوم بتصرف لافت في أحد المطاعم الشهيرة… شاهدوا بالفيديو
الجدعان

الخليج فايف.. وصفوا تصرفه باللافت، وتناقلوا مقطع فيديو لوزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان ، وهو يطلب بعد انتهائه من تناول طعامه في مطعم شهير أخذ بقية الطعام معه takeaway، ولكن لم يتسن لنا أو لرواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا المقطع التأكد من أن الشخص هو الجدعان فعلاً، بحسب موقع المواطن.

 

وظهر الشاب الذي وثق هذا المقطع في فيديو آخر وهو يسأل العامل الذي حمل له الطلب، عن هوية الشخص الذي كان يتناول الطعام وقام بهذا التصرف، فرد عليه العامل بأنه محمد الجدعان وزير المالية، وبأنه طلب فعلاً أخذ بقية الأكل معه.
ومن جانبه، علق هذا المواطن الذي صور الفيديو بأن تصرف الوزير لا يحمل أي إحراج فأخذ الفائض من الطعام وإعطائه لشخص آخر، هو بمثابة رسالة في حفظ النعمة للمسرفين والمبذرين.

الجدير ذكره، أن قيمة الفاقد والهدر الغذائي في المملكة تقدر بـ”49.833″ مليار ريال سنوياً، وذلك بحسب ما كشفت ورقة مقدمة من وزارة الزراعة في ورشة الحد من الفقد والهدر الغذائي.

 

كما أظهرت نتائج أصدرتها مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات مؤخراً؛ أن السعودية تشغل المرتبة الأولى عالمياً في مجال الهدر الغذائي بحصة تقدر بـ 250 كيلوجراماً للفرد الواحد سنوياً، في حين أن الأرقام في الدول المتقدمة لا تتجاوز الـ “115” كيلوجراماً للفرد، وفي الدول الفقيرة لا تتعدى الـ 11 كيلوجراماً للفرد الواحد، بحسب ما نقل موقع سبق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *