مخطط للوقيعة بين مصر والسعودية

مصادر سعودية تكشف عن مفاجأت الملك سلمان لمصر خلال زيارة السيسي الأخيرة للمملكة

الخليج فايف…. مصادر سعودية تكشف عن مفاجأت الملك سلمان لمصر خلال زيارة السيسي الأخيرة للمملكة، كانت زيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي محور اهتمام العديد من المصادر السعودية، وبشكل خاص  أنها تأتي بعد فترة الاضطرابات السياسية، بين البلدين، على خلفية موقف مصر من القضية السورية في مجلس الأمن، الذي يعتبر مخالف لرأي السعودية، فضلاً عن أزمة جزيرتي “تيران وصنافير” .

مصادر سعودية تعلن عن مفاجأة المملكةالعربية السعودية للسيسي

وفقاً لمصدر مطلع، صرح بأن زيارة الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية، الأحد الماضي،  توضح مدى عمق الشراكة الاستراتيجية بين الرياض والقاهرة.

كما أشار المصدر إلى أن الزيارة ترد بقوة على شائعات المغرضين الذين استخدموا كافة السبل للعمل على تعكير صفو هذه الشراكة القوية التي تربط القيادتين والشعبين السعودي والمصري

وقد أكد المصدر السعودي بأن العاهل السعودي ، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـــ حفظه الله ـــ والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي ـــ قد عقدا معاً جلسة مباحثات مستفيضة، شملت العديد من القضايا ، وكان من أبرز ما تم مناقشته من الجانبين السعودي والمصري:
تعزيز الشراكة بين الدولتين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
تفعيل الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها خلال زيارة الملك سلمان إلى مصر العام الماضي.

و أشارت العديد المصادر إلى أن الرياض والقاهرة هما العمق الاستراتيجي للمنظومة العربية، مؤكدةً على أن المملكة العربية السعودية لها مواقف إيجابية مع الشعب المصري على مر العقود السابقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *