اليمن

اليمن يحصل على مكرمة كبيرة من خادم الحرميين الشريفيين بملايين الدولارات

الخليج فايف.. في كلمة المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء في جنيف خلال مؤتمر المانحين المخصص لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن 2017، تم الإعلان عن التبرع بـ 150 مليون دولار، لدعم مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، ليضاف هذا الرقم إلى الـ 100 مليون دولار السابقة التي خُصصت للمركز بداية عام 2017.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الذي ألقى كلمة السعودية، أن هذه التبرعات تأتي في اطار المساعدات الإنسانية والتنموية التي التزمت بها بلاده بها، وتعهدت بتقديم مبلغ 8.2 مليارات دولار أمريكي منذ شهر أبريل (نيسان) 2015 حتى تاريخه، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد الدكتور الربيعة أن السعودية دأبت على مساعدة المجتمعات والدول المحتاجة، حتى أصبحت في مقدمة الداعمين للعمل الإنساني والتنموي عالمياً، وقد حظي اليمن بجزء وفير من هذا الدعم على مدار سنوات طويلة، مشدداً أن المملكة لم تفرق يوماً بين فئات ومناطق اليمن في برامجها الإنسانية والتنموية، واستشهد بحملة الأمل.

ونوه معاليه إلى حرص بلاده على دعم نداءات الأمم المتحدة المتعلقة باليمن، إذ تبنت النداء الأول كاملا وقدمت 274 مليون دولار، بالإضافة لكون المملكة في مقدمة الدول الداعمة لليمن وشعبه خلال هذه الأزمة التي خلفت ظروفا إنسانية صعبة نتيجة للحصار والسلب واحتجاز سفن الإغاثة.

وختم الدكتور الربيعة قائلاً:” نحن إذ نشيد ونقدر الشراكة مع جميع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والإقليمية والمحلية لنتطلع إلى سرعة التنفيذ واستخدام جميع الحلول اللوجستية المتاحة، والتواجد والتوازن في جميع مناطق اليمن للتخفيف من معاناة شعبه، سائلاً الله أن يمنَ عليهم بالأمن والسلام والرخاء والاستقرار”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *