العمل

العمل تحدد خمسة شروط تخص هذه الشريحة للحصول على الإعانة يجب تحقيقها..

الخليج فايف.. ذكرت مصادر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الوزارة حددت خمسة اشتراطات يجب توفرها حتى يتم صرف إعانة مخصصة للمرضى النفسيين، ومن أهمها مرور سنتين على إصابته بالمرض، وحاجة المريض للاعتماد على غيره.

ونصت الشروط، أيضاً إحضار تقارير طبية تثبت إصابته بهذا المرض النفسي، على أن تكون صادرة عن مستشفى معتمد، وأن يثبت المريض استمراره في المراجعة، وبالخضوع للعلاج، وذلك بحسب ما نقلت جريدة “الوطن”.

وكشفت المصادر أن قيمة الإعانة التي ستصرف لمن تتوافر فيه الشروط المذكورة ستصل إلى 833 ريالاً تصرف له شهرياً.

وأطلقت الوزارة عدة خدمات لدعم كافة شرائح المجتمع التي تعاني من مشاكل اقتصادية، ومن ضمنها المساعده المقطوعة، وهي خدمة إلكترونية أطلقتها وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة السعودية، وقد رصدت لها مبلغ مالي تُمنح للأسر التي تحتاج للمساعده.

يذكر أن المساعدات المقطوعة التي تقدمها الوزارة تُصرف للأسر الأكثر حاجة في المملكة، وهي ليست سنوية، ويبلغ حدها الأدنى 10 آلاف ريال، وهي ترتفع تدريجياً بحسب عدد أفراد الأسرة حتى تصل إلى 30 ألف ريال بالنسبة للأسرة المكونة من 25 فرداً.

أوضح وكيل وزارة للضمان الاجتماعي الدكتور نايف الصبحي، أن إجمالي المبالغ المودعة بلغت 229,991,409 ريال سعودي، وهي تتمثل كل من المستحقات واستحقاق شهر جمادي الآخرة، المقرر صرفها، موضحاً أن عدد الحالات الضمانية التي سيصرف لها مستحقات سيبلغ 14,453 مستفيدا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *