التخطي إلى المحتوى
بالفيديو: وزير المالية يكشف عن موعد إعادة صرف البدلات والمكافآت..ويحدد وضع صرفها بأثر رجعي أم لا
موعد بدء إعادة صرف البدلات والمكافآت

الخليج فايف…موعد بدء إعادة صرف البدلات والمكافآت،أعلن وزير المالية السعودي ـــ محمد الجدعان ـــ عن المعياد المكرر  لبدء إعادة صرف البدلات والمكافآت لكافة موظفي الدولة المدنيين والعسكريين، كما صرح الجدعان عن المزايا التي سوف تعود على الاقتصاد السعودي والمواطن بعد تطبيق القرار الملكي بإعادة صرف البدلات والمكافآت إلى ما كانت عليه.

موعد بدء إعادة صرف البدلات والمكافآت

ومن خلال مكالمة هاتفية عبر قناة ” العربية”  أوضح الجدعان  أن إعادة صرف البدلات والمكافآت لموظفي الدولة ستكون بنهاية شهر مايو “شعبان” المقبل مع تعديل المرتبات، متوقعاً أن يظهر الأثر المباشر لهذا القرار في الربع الثالث أو الرابع من العام.

وأضاف وزير المالية السعودي، أن قرار إعادة البدلات والمكافآت سوف يؤدي إلى إنتعاش الاقتصاد السعودي وسيزيد الثقة فيه، كما سوف يسهم في توفير السيولة المالية التي سترفع مستوى القوة الشرائية.

وأشار الجدعان مشيراً  عدم إمكانية إبراز الأثر على السوق المالية؛ لأنها خاضعة للعرض والطلب.

عودة البدلات والمكافات بعد أشهر من إيقافها

ومن جانبه بين الجدعان أن سبب عودة البدلات والمكافات هو أن القرار السابق كان يحوي مادة تنص على إمكانية عودة النظر في وقف صرف البدلات؛ إذا حدث تحسن في الوضع الاقتصادي، كما أكد الجدعان على أنه لن يطبق قرار إعادة البدلات والمكافأت بأثر رجعي، مشدد بأنه ، لن يتم الاحتساب لأي أثر رجعي للعلاوات والبدلات والمكافأت للأشهر السبعة الماضية.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *