مصريين

ورد الآن….السلطات السعودية تلقي القبض على مصريين والسبب…..!!!!

الخليج فايف..تمكنت السلطات السعودية من إلقاء القبض على شخصين مصريين أثناء تهريبهما لكميات كبيرة من المخدرات ومليون قرص مخدر.

حيث أعلن العقيد البحري ساهر الحربي المتحدث الرسمي لحرس الحدود في بيان بأن قد رصدت أنظمة المراقبة الإلكترونية بحرس الحدود اليوم الاثنين قارب أثناء تجاوزه لحدود المملكة العربية السعودية البحرية ومحاولته تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة.

وأشار المتحدث الرسمي لحرس الحدود بأن تم تطبيق خطة الإغلاق واعتراض القارب إلا أن تمت محاصرته، حيث قام أحد الراكبين بالقارب بإلقاء عدد من الأكياس وجالون بلاستيك كانت موجودة على متن القارب في البحر ، أما الآخر فقد نزل إلى البحر للوصول إلى الشاطئ من أجل إيصال بعض مما كان في حوزتهما من مواد مخدرة إلى الساحل السعودي.

وأضاف بأنه بعد إلقاء القبض عليهما اتضح بإنهما مصريان كما تبين بعد انتشال الأكياس بإنها تحتوي على 962 ألف قرص إمفيتامين (كبتاجون) وثلاثة آلاف و 968 جرام من مادة الأفيون المخدر.

تجدر الإشارة أن أوضحت الأرقام المرتبطة بالغرامات الموقعة على المخالفين عبر المنافذ الجمركية في المملكة العربية السعودية بتجاوز غرامة ضبط الأفلام الإباحية 15000 ضعف غرامة عمليات ضبط الحبوب المخدرة مثل الكبتاجون.

ومن جانبها أشارت مصادر مطلعة بأن الفيلم الإباحي قد تصل غرامته لـ500 ريال، أما غرامة الحبوب المخدرة الكبتاجون فتبلغ 32 هللة للحبة الواحدة وبالنسبة لغرامة زجاجة الخمر فتبلغ 53.33 ريال للتر الواحد، بينما غرامة كيلوجرام من الهيروين فتصل لـ4500 ريال، أما بقية أنواع المخدرات فتبلغ غرامتها 1250 ريال.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *