التخطي إلى المحتوى
عقب توطين جميع المولات في المملكة  … العمل تتجه إلى توطين قطاع أخر

الخليج فايف..قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة النقل لتوطين منافذ تأجير السيارات ومركبات التوجيه.

حيث أوضحت الوزارة في تغريدة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن من أهم أهداف الاتفاقية الموقعة هو إيجاد فرص عمل للسعوديين وتعزيز مستوى الخدمة المقدمة بالإضافة إلى تعزيز الجوانب الأمنية في هذا النشاط.

وتابعت الوزارة بأن مذكرة التفاهم تسعى إلى تنظيم العلاقة بين الطرفين من أجل إنجاح برنامج التوطين ودعم وتطوير سوق العمل، وذلك من خلال توفير فرص العمل المناسبة للسعوديين.

ويشار أن مذكرة التفاهم قد تضمنت إنشاء نظام إلكتروني لتنظيم عملية التأجير ووضع المكنات الإلكترونية والبشرية التي يمكنها من رصد مخالفات قرار التوطين.

والجدير بالذكر، أن الدكتور علي الغفيص،  وزير العمل والتنمية الاجتماعية، قد أصدر قراراً ، يفيد بتوطين العمل في جميع المراكز المغلقة” المولات” ، وجاء تلك القرار كحرصاُ على تمكين المواطنين طالبي العمل من الحصول علىى فرص عمل في مختلف أرجاء المملكة.

ومن جانبه، أفاد خالد أبو الخيل، المتحدث الرسمي للوزارة، بأن القرار الوزاري نص على الالتزام بقرارات التأنيث بالنسبة للأنشطة والمحلات التي صدرت قرارات بتأنيثها، والتي تمثل معظم الأنشطة الموجودة في المراكز التجارية، كما نص القرار على وجوب الالتزام بشروط عمل المرأة.

هذا وقد تضمن القرار أن الوزير علي الغفيض، سوف يقوم بتحديد الخطة الزمنية للتطبيق ومواقعها، وذلك وفقاً لمعطيات السوق وبيانات طالبي العمل، على أن يتم التنسيق مع لجان التوطين في المناطق بشأن خطط التنفيذ المقررة ومواعيدها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *