التخطي إلى المحتوى
التعليم تصدر تعميماً بخصوص عقد الاختبارات قبل شهر رمضان اطلعوا على التفاصيل
التعليم

الخليج فايف.. بخصوص تنفيذ التوجيه الملكي بأن تعقد اختبارات الفصل الدراسي الحالي قبل شهر رمضان المبارك، أصدر الدكتور أحمد بن محمد العيسى وزير التعليم تعميماً وجهه لجميع قطاعات الوزارة وإدارات التعليم في مناطق ومحافظات المملكة.

 

وكشف توجيه وزير التعليم أن التقويم الدراسي الجديد سيعتمد لبقية العام الدراسي 1438/1437هـ، وأكد على جميع المعلمين والمعلمات ضرورة استيفاء مفردات المقرر كاملة في أثناء الخطة الدراسية وقبل بداية الاختبارات، مع ضرورة إضافة حصة دراسية واحدة بشكل يومي بالنسبة لجميع المراحل وتكون مدتها ( 45 ) دقيقة، وذلك لضمان إنهاء المقررات .

 

التعليم تلغي نشاطات المدرسين

 

كما نص التعميم ولضمان التقييد بالتوقيت المحدد، على تأجيل البرامج التدريبية واللقاءات وورش العمل التي كانت ستعقد لمنسوبي المدارس ومنسوباتها في العام الدراسي القادم، وأيضاً تأجيل الأنشطة الطلابية اللاصفية كافة في الفترة المتبقية لهذا العام، ويضاف إلى ما سبق حسم ( 5 درجات ) من درجات المواظبة وذلك عند غياب إي طالب ليوم واحد بدون عذر في المرحلة المتوسطة، ويصبح الحسم درجة عن كل حصة دراسية في حال غياب الطالب بدون عذر وهو في المرحلة الثانوية، وسيبدأ التطبيق اعتباراً من اليوم الاثنين الموافق لـ 1438/7/27هـ .

 

كما شمل التعميم تأجيل تطبيق تعميم تجويد الاختبارات ذو الرقم 59627 لهذا العام بسبب ضيق الوقت، والتشديد على إبلاغ جميع طلاب وطالبات المنازل بضرورة مراجعة المدارس لتحديد ما يخصهم من جداول الاختبارات .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *