التخطي إلى المحتوى
إنا لله وإنا إليه راجعون..وفاة أمير سعودي جراء حادث أليم على طريق الطائف – الرياض

الخليج فايف.. شهد طريق الطائف-الرياض حادث مروري مروع راح ضحيته أمير سعودي شاب ومواطن كان يرافقه، حيث انقلبت السيارة الجيب التي كان يستقلها كلاً من الأمير السعودي والمواطن مما أدى إلى وفاتهما في الحال متأثرين بالإصابات التي لحقت بهما جراء هذا الحادث الماسأوي.

وقد كشفت معلومات أولية بأن الحادث وقع غربي مركز الحوميات، كما انتقلت الجهات المرورية والإسعافية فور تلقيها البلاغ إلى موقع الحادث وباشرت عملها.

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من حوادث الطرق في المملكة العربية السعودية نتيجة السرعة الزائدة، لذا بدأت المملكة في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور وانتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

فقد وصل عدد المخالفات التي يتم رصدها سنويا في المملكة العربية السعودية أكثر من تسعة ملايين مخالفة أي فيمااا يعادل مخالفة واحدة لكل ثلاثة متواجدون في المملكة سواء سعوديين أو وافدين، وبلغ عددد المخالفات بالنسبة إلىىىى السعوديين 5.3 مليون مخالفة أما الوافدين فبلغت 3.2 مليون مخالفة وأبرز هذه المخالفات هي السرعة بنسبة 17% وعدم ربط حزام الأمان 12.4% والقيادة من دون رخصة 7.3%.

ويذكر أن قام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية بتقديم اقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنباً للتهور الذي يسهم بشكل كبير فيي حدوثث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *