التأشيرة

الجوازات السعودية تخاطب المقيمين بالمملكة … رفض تمديد تأشيرة (الخروج والعودة ) إلا بإلغاء التأشيرة

الخليج فايف..قامت مديرية الجوازات برفض تمديد تأشيرة الخروج والعودة للمقيمين بعد إصدارها، كما طالبت  بإلغاء التأشيرة وإصدارها من جديد بالمدة التي يريدها صاحب التأشيرة.

رفض تمديد الخروج والعودة للمقيمين إلا بإلغاء التأشيرة

حيث قامت الجوازات بتوضيح هذا الأمر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الاثنين بعد تساؤل أحد المقيمين قائلاً بإنه يريد السفر إلى دولة الفلبين لو قمت بعمل خروج وعودة لمدة شهرين وتم قبول إعطائي تأشيرة من السفارة الفلبينية، فهل يمكنني أن أمد الخروج والعودة لمدة ستة أشهر.

وتجدر الإشارة أن صرحت المديرية العامة للجوازات أمس عن إمكانية إصدار جواز سفر مستقل لأي شخص يرغب في إصدار أو تجديد جواز السفر وإيقاف إضافة المرافقين بجواز السفر.

حيث أشارت الجوازات أمس السبت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن جواز السفر مستقل لكل من يرغب في إصدار أو تجديد جواز السفر بالإضافة لإيقاف إضافة المرافقين بجواز السفر.

وتجدر الإشارة أن كشفت الجوازات السعودية في بيان صحفي عن عدد من القرارات والإجراءات الجديدة بشأن رسوم تجديد الإقامة ومدة تجديدها لعام 2017 للوافدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية من كافة أرجاء العالم.

وجاء أول إجراء من جانب المديرية العامة للجوازات السعودية بشأن تخفيض مدة تجديد الإقامة للعمالة الوافدة على المملكة لتصبح 4 سنوات بدلاً من 6 سنوات كما كان متبع في السابق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *