التخطي إلى المحتوى
خبر غير سار لأصحاب السيارات.. كاميرات مراقبة جديدة سترصد حتى أبسط المخالفات
كاميرات

الخليج فايف.. لرصد المخالفات المرورية في المنطقة، قامت الهيئة الملكية في محافظة الجبيل بتركيب كاميرات بلغ عدده (٤٨٧)، وذلك بعد ازدياد نسبة حوادث المرور في المملكة والتي تسببت بوفاة حوالي ١٠٠ ألف شخص في العشرين سنة الماضية.

 

وكشفت الهيئة، أن هذه الكاميرات هي الوحيدة في المملكة التي تستطيع رصد مخالفات ربط الحزام واستخدام الجوال خلال قيادة السيارة، كما تستطيع التحكم بفتح الإشارات الضوئية، وأيضاً فك الازدحام والوصول السريع لأي مشكلة تعترض قواعد السير في المدينة.

 

ونقل موقع “العربية.نت” عن بندر الردادي وهو مهندس طرق في مركز التحكم المروري في الجبيل، أنه خلال عام ٢٠١٦تم رصد ٨٠٣٧ مخالفة عدم ربط الحزام و استخدام الجوال، و خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل (نيسان) الحالي وحده رصدت أجهزة المراقبة ١٣٦٨ مخالفة، ذهبت الصدارة فيها لمخالفة عدم ربط حزام الأمان بواقع ٨١٨ مخالفة، ثم عدم الالتزام بحدود المسارات على الطريق بمعدل ٢٩١ مخالفة.

 

 

الجدير ذكره أن حساب المرور السعودي، نشر مؤخراً أن سبب ارتفاع نسب الحوادث في منطقة الجبيل وبقية مدن ومحافظات المملكة يرجع للسرعة العالية واستخدام الجوال خلال القيادة، ولعدم ربط حزام الأمان؛ وهذه العوامل هي التي دفعت هيئة الجبيل الملكية لإطلاق مبادرة تركيب كاميرات المراقبة المرورية.

 

 

وفي اطار مشابه نفت الإدارة العامة للمرور قبل حوالي الشهر، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص وجود كاميرات مراقبة ثابتة متخصصة برصد الحزام أو استعمال الجوال أثناء القيادة.

 

 

وذكرت يومها الإدارة بتغريدة لها نشرتها عبر حسابها على تويتر، بأنه لا وجود حتى الآن لهذه الكاميرات المعنية برصد مخالفة عدم ربط حزام الأمان أو استخدام الجوال أثناء القيادة، بشكل آلي .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *