حساب

هاام… هذا مصير حساب المواطن بعد صدور الأمر الملكي بإعادة البدلات لموظفي الدولة

الخليج فايف.. نقلت جريدة عكاظ، أن المهندس ماجد العصيمي مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية المشرف العام على قطاع التنمية الاجتماعية ومكتب التحول الاسْترَاتيجي بالوزارة، نفى إلغاء برنامج “ حساب المواطن”، وذلك بعد صدور الأوامر الملكية الأخيرة والتي تضمنت إعادة البدلات لموظفي الدولة من المدنيين والعسكريين.

 

وشدد العصيمي، على استمرار عمل برنامج حساب المواطن كما هو دون تغير، باعتبار أنه عبارة عن برنامج استراتيجي تم وضعه ضمن رؤية الوطن؛ وهدفه تقديم الدعم المناسب لتعويض المتضررين من آثار الإصلاحات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة والتي سيسببها رفع أسعار الطاقة المقرر تنفيذه مستقبلاً.

ودعا العصيمي جميع المواطنين لتحديث البيانات الخَاصَّة بهم في حساب المواطن، وذلك بعد تَسَلُّم البدل، أو عند حدوث أي تغيير يرتبط بالدخل، أو بعدد أفراد الأسرة، أو غير ذلك من الأمور.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر مساء اليوم السبت، عدة أوامر ملكية من ضمنها إعادة كافة البدلات والمكافآت والمزايا المالية التي كانت تصرف لموظفي الدولة من مدنيين وعسكريين كما كانت عليه سابقا.

 

وكان مجلس الوزراء السعودي، خفض في سبتمبر/أيلول الماضي هذه المزايا الخاصة بموظفي الدولة، والذين يبلغ عددهم أكثر من مليوني موظف مدني، كما قرر يومها إلغاء بعض العلاوات والبدلات والمكافآت، وأيضاً قرر خفض رواتب الوزراء أو من في مرتبتهم بنسبة تصل إلى 20%، وخفض كذلك مكافآت أعضاء مجلس الشورى بنسبة 15%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *