العمل

هاام وعااجل… العمل تطلق هذه الخدمة الإلزامية بخصوص العمالة المنزلية

الخليج فايف.. لضمان حصولهم على رابتهم كامل وفي وقته، أطلقت وزارة العمل مشروعاً خاصاً لفتح حسابات بنكية مخصص للعمالة المنزلية، وذلك سعياً من الوزارة لحفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية كافة من العمالة المنزلية وأصحاب الأعمال، وأيضاً توثيق عقود عمل هذه العمالة.
وأوضح خالد أبا الخيل المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن هدف هذا المشروع تحسين بيئة العمل بالنسبة للعمالة المنزلية، ومنحهم المزيد من الاحساس بالأمان الوظيفي ، وأيضاً تعزيز المبادئ الحقوقية في المملكة، بالإضافة لحفظ حقوق طرفي العلاقة التعاقدية، بحسب ما نقلت جريدة الرياض.

وسيشمل المشروع في مرحلته الأولى العمالة المنزلية الموجودة على أرض المملكة العربية السعودية، بحسب ما أوضح أبا الخيل، وأضاف بأن المشروع سيُلزم أصحاب العمل بتوثيق عقد التوظيف بشكل إلكتروني عبر موقع “مساند”، كما سيتم إلزامهم بتحديد الأجر الشهري المخصص للعامل، ومن ثم سيتوجب عليه فتح حساب بنكي لهذا العامل أو العاملة المنزلية، وأكد المتحدث أن خدمة توثيق عقود التوظيف من خلال بوابة “مساند” الإلكترونية ستكون متاحة على الرابط www.musaned.gov.sa.
وجدد أبا الخيل أيضاً، دعوته لجميع عملاء الوزارة للتبليغ حول المخالفات أو المشكلات التي قد تواجههم بخصوص العمالة المنزلية، وذلك من خلال القنوات الرسمية المخصصة لتقديم البلاغات؛ مثل التقدم بالشكوى بشكل إلكتروني باستخدام برنامج العمالة المنزلية (مساند)، أو يمكن تقديم الشكوى من خلال مركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء 19911.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *