العرج

العرج… هذا ما سينتظره في حال ثبتت التهمة عليه … التفاصيل القانونية كاملة

الخليج فايف.. في حال إدانته ستكون عقوبته السجن من 3 إلى 10 سنوات، هذا ما ينتظر وزير الخدمة المدنية السابق خالد العرج ، باعتبار أنه سيخصع لنظام محاكمة الوزراء، وتحديداً للمادة الخامسة منه.

 

ويشير النظام إلى تشكيل هيئة للمحاكمة مكونة من ثلاثة وزراء يتم اختيارهم من قبل مجلس الوزراء عن طريق القرعة، بالإضافة لعضوين شرعيين برتبة رئيس محكمة كبرى.

 

تمثلت المخالفات التي ارتكبها العرج وفقاً لـ”نزاهة”، في عدم قيام وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية بخصوص تحديد المقابل المالي المقرر له، من أجل الاسترشاد بذلك وضمان تناسب الراتب المحدد مع الخبرة المهنية والتخصص والمقابل لها في سوق العمل، كما أنه خالف شرط استكمال إجراءات الفحص الطبي، والالتزام بالسن المحدد للتعاقد بحيث لا يقل عن 33 سنة.

 

 

وتوضح الهيئة بحسب موقع سبق، أنه اتضح لها عدم التزام وزارة الشؤون البلدية والقروية بضوابط معينة وشروط نظامية موجبة للتعاقد، كما تبينت الهيئة ومن خلال رصد وسائل التواصل الاجتماعي تعاقد بعض وزارات مع مواطنين برواتب عالية على نفس البرنامج، وبعد المعلومات التي حصلت عليها وسّعت نطاق بحثها بحيث شمل التعاقدات الأخرى التي تم تنفيذها في عدة وزارات، فاكتشفت عدم التزام 10 منها بواحدٍ أو أكثر من الضوابط والشروط النظامية الواجب اتباعها أثناء التعاقد بحسب برنامج الاستقطاب، وهذه الوزارات هي: (وزارة الإسكان، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة الشؤون البلدية والقروية، وزارة الصحة، وزارة النقل، وزارة الثقافة والإعلام، وزارة التجارة والاستثمار، وزارة العدل، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *