السيسي

السيسي يصل الرياض.. وقمة مصرية سعودية لبحث هذه القضايا المصيرية

الخليج فايف.. في زيارة رسمية تستمر لمدة يومين، وصل اليوم الأحد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الرياض، على رأس وفد رفيع، وسيلتقي الملك سلمان بن عبدالعزيز ليعقدا قمة مشتركة.

 

وفي بيان له ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، أنه من المقرر أن يعقد الرئيس السيسي قمة مصرية سعودية خلال الزيارة،  لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة  قضية مكافحة.

 

وزير الخارجية المصري  سامح شكرى أكد في حديث لصحيفة “الشرق الأوسط”، أن زيارة السيسي للرياض تأتي في إطار اتجاه القاهرة لتفعيل آلية التشاور والتنسيق في سبيل التعامل مع الأوضاع الإقليمية، ودعم العلاقات الثنائية لتصل إلى آفاق أفضل على كل المستويات.

ونوه وزير الخارجية إلى أن اللقاء الحالي يعتبر فرصة لمناقشة التطورات الحالية، لاسيما بعدما قام الرئيس السيسي بزيارة  إلى واشنطن مؤخرا، وناقش سياسة الإدارة_الأميركية الجديدة، وبحث الأوضاع في سوريا واليمن وليبيا وقضايا الإرهاب.

الجدير ذكره، أن الرئاسة المصرية أوضحت أن زيارة الرئيس السيسي تأتي استجابة لدعوة تلقاها من  خادم الحرمين الشريفين  الملك سلمان بن عبد العزيز، ، في شهر مارس/آذار 2017 خلال القمة العربية التي عقدت في البحر الميت في  الأردن .

وتعتبر زيارة السيسي للمملكة الثامنة منذ وصوله للسلطة صيف عام 2014، والسادسة في عهد الملك سلمان، وأيضاً هي الأولى بعد عام من البرود بين البلدين، وشن هجوم متبادل في وسائل الإعلام بين البلدين.

وتعتبر أيضاً القمة التي ستجمع الرئيس المصري بالعاهل السعودي الثانية لهما خلال شهرين بعد قيامهما بقمة خاطفة عُقدت بهدف تنقية الأجواء وذلك على هامش القمة العربية نهاية مارس (آذار) الماضي بالبحر الميت في الأردن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *