التخطي إلى المحتوى
السعودية: إعفاء أبناء هذه الجنسية من موافقة الكفيل وصاحب العمل عند إنتهاء العقد

الخليج فايف….أعلنت منذ قليل مصدر مطلع، في وزارة العمل السعودية، بأن جميع العمالة الوافدة التي تحمل الجنسية السورية يمكنها نقل خدماتها بدونوزارة العمل السعودية، في حالة انتهاء العقد، أو إنهاء العلاقة التعاقدية من قبل صاحب العمل.

إعفاء العاملة الوافدة حاملي الجنسية السورية من موافقة الكفيل وصاحب العمل عند إنتهاء العقد

ومن جانبها، أكدت وزارة العمل بأن كل من، ملف المواليد، ونقل خدمات جنسيات معينة، ومنع الاستقدام هو من اختصاص وزارة الداخلية، كما أعلن مصدر مطلع في الوزارة المعنية، بأن الجنسية التشادية من الجنسيات غير المسموح لها القيام بنقل خدماتها.

كما أشار المصدر بأن العمالة السورية، مسموح لها القيام بنقل خدماتها دون الحصول على موافقة صاحب العمل، سواء في حالات : انتهاء العقد، انهاء العلاقة التعاقدية من قبل صاحب العمل .

 

هذا وقد أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، على أنه  يحق للعمالة الوافدة التي انتهت رخص عملها ولم يتم تجديدها نقل خدماتها دون موافقة صاحب العمل، بغض النظر عن نطاق المنشأة، شرط أن تكون المنقول لها الخدمات بنطاق آمن، وقد قامت بنشر هذا التأكيد على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأكد أيضاً المصدر إلى أنه لانية للتراجع عن العمل بالمقابل المالي المقدر بـ 2400 ريال لرخصة العامل سنويا، لافتا إلى أن المقابل المالي جرى العمل به منذ محرم من العام الماضى بهدف تعزيز الجهود لتوطين الوظائف، وتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *