التخطي إلى المحتوى
سابقة تاريخية ولأول مرة في السعودية…. إعفاء وزير سعودي من منصبه بسبب تجاوزاته
سابقة تاريخية ولأول مرة في السعودية.... إعفاء وزير سعودي من منصبه بسبب تجاوزاته

الخليج فايف….إعفاء وزير سعودي من منصبه بسبب تجاوزاته، منذ قليل صدر أمر ملكي بإعفاء وزير الخدمة المدنية ــ خالد العرج من منصبه، وذلك بسبب ما تم رفعه من هيئة مكافحة الفساد ، بشأن ما تم من تجاوزات قبل خالد العرج بالإضافة إلى إساءة استخدام السلطة .

سابقة تاريخية ولأول مرة في السعودية…. إعفاء وزير سعودي من منصبه بسبب تجاوزاته

وتجدر الإشارة إلى أن إعفاء وزير سعودي من مركز بسبب ارتكابه قضايا فساد ، تعد سابقةتاريخية، تحدث لأول مرة في السعودية.

والجدير بالذكر، ان هيئة مكافحة الفساد”نزاهة” ، بالمشاركة مع هيئة الرقابة والتحقيق، قد رصادا تجاوزات عديدة قام بها العرج، وخاصة واقعة تعين ابنه ـــ عبدالله العرج ــــ حيث بلغ قيمة راتبه 21600 ريال.

وكانت واقعة تعين ابن العرج من أبزر تجاوزاته، وقد تم تداول وثيقة راتب عبد الله ، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وأدت تلك الوثيقة إلى اشاعة ثورة غضب عارمة بين رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعية.

وقد قام أحد المواطنين بالتقدم ببلاغ رسمي إلى هيئة نزاهة، وقد اهتمت نزاهة بهذا البلاغ ، وقامت بعمل تحقيق حول الواقعة، وقد ثبت في وقتها أن

وكانت هيئة مكافحة الفسلاد “نزاهة” وهيئة الرقابة والتحقيق قد رصدت تجاوزات العرج بتعين ابنه عبدالله العرج براتب قيمته 21600 ريال حسب وثيقة تم تداولها مؤخراً، وذلك بعدما تقدلتحم أحد المواطنين ببلاغ رسمي لـ”نزاهة” تحرياتها حول قضية “توظيف ابن أحد الوزراء بطريقة غير نظامية”، مكنتها من اكتشاف مخالفات تعاقد عدد من الوزارات مع مواطنين ‏برواتب عالية.

وأضافت أنه تبيّن لها أن تلك التعاقدات مؤقتة، وتمت على (برنامج استقطاب الكفاءات المتميزة)، وبمراجعة إجراءات التعاقد مع ابن أحد الوزراء، اتضح للهيئة أن وزارة الشؤون البلدية والقروية تعاقدت معه ولم تلتزم في العقد المبرم معه ببعض الضوابط والشروط النظامية التي حددها الأمر السامي رقم (34807) وتاريخ 26/7/1436هـ اللازمة للتعاقد وفقاً للبرنامج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *