التخطي إلى المحتوى
بعد قرار توطين المولات في المملكة ……..وزارة العمل تطرح هذه الخدمة

الخليج فايف..وجهت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعوة للمهتمين وأصحاب الأعمال بالقطاع الخاص بضرورة مشاركتها في تحسين القرار الوزاري الخاص بدليل قواعد وأخلاقيات العمل في المنشآت، وقد طرحت الوزارة المسودة على بوابة المشاركة المجتمعية (معاً للقرار) للتعرف على الآراء وإبداء الملاحظات.

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد بن جميل قطان وكيل الوزارة للسياسات العمالية  بأن الدليل يهدف بالارتقاء بالعلاقة العمالية والتعرف على أخلاقيات العمل وقواعد السلوك مما ينعكس بصورة إيجابية على العلاقة العمالية في المنشأة، مشيراً أن الهدف من وراء ذلك هو أن تكون بيئة العمل أكثر جاذبية وللوصول إلى الكفاءة المهنية بجانب استمرار ضمان الأمن الوظيفي وحسن سير العمل.

وتابع قطان بأن الالتزام بأخلاقيات العمل الواردة في الدليل سوف تؤدي إلى زيادة إنتاجية العامل وزيادة الثقة بين أطراف العمل بالإضافة إلى حسن إدارة المنشأة من قبل صاحب العمل، موضحاً بأن هناك عدد من المحاور والمبادئ الأخلاقية يركز عليها الدليل وهي العدل والمساواة والأمانة والصدق وعدم استغلال المنصب روبيئة العمل بالإضافة إلى تعزيز العمل الجماعي.

وفي النهاية وجه قطان دعوة للإطلاع على المسودة عبر بوابة المشاركة المجتمعية (معاً للقرار) في الفترة المقبلة عبر الدخول إلى الرابط التالي http://qarar.ma3an.gov.sa/a/ideas/recent/campaigns/19896.

والجدير بالذكر، أن الدكتور علي الغفيص،  وزير العمل والتنمية الاجتماعية، قد أصدر قراراً ، يفيد بتوطين العمل في جميع المراكز المغلقة” المولات” ، وجاء تلك القرار كحرصاُ على تمكين المواطنين طالبي العمل من الحصول علىى فرص عمل في مختلف أرجاء المملكة.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *