التخطي إلى المحتوى
قرار توطين العمل في المولات يحمل تفصيلاً جديداً …أبا الخيل كشفه اليوم
توطين

الخليج فايف.. أكد خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم السبت، أن قرار توطين العمل في المولات أو المراكز التجارية المغلقة، نص على ضرورة الالتزام بقرارات تأنيث العمل.

وذكر أبا الخيل بتغريدة له نشرها على حسابه الرسمي عبر “تويتر”، أن القرار الجديد الخاص بالمولات، نص على التقيد بقرارات تأنيث الأنشطة التي تم إقرار البدء بتأنيثها من خلال خطة زمنية، وبالتعاون مع لجان التوطين بالمناطق.

الجدير ذكره أن وزارة العمل والتنمية أعلنت مؤخراً تطبيق قرار توطين العمل بالمولات، بحيث يقتصر على أبناء المملكة وحدهم، وذلك من بداية شهر محرم المقبل، وستكون الانطلاقة من منطقة القصيم لتتبعها لاحقاً مناطق أخرى بعد أشهر قليلة من التنفيذ، على أن يصل إلى نسبة الاكتمال القصوى 100% في نهاية العام المقبل.

توطين العمل في المولات سيوفر أكثر من 35 ألف فرصة عمل

وسيوفر هذا القرار الجديد أكثر من 35 ألف فرصة عمل، للسعوديين والسعوديات، بحسب ما أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أمس الجمعة.

ولاقى القرار بشكل عام إقبالاً من أبناء من المملكة الذين رحبوا فيه واعتبروه فرصة لتأمين فرص عمل لأبناء المملكة خاصة للشباب والشابات ممن هم في بداية حياتهم المهنية، ولكن رأى أصحاب المحال ضرورة التدرج بتطبيقه حتى تتاح الفرصة لأصحاب “المولات” ترتيب أوضاعهم بشكل صحيح، وليضمن حصول الشاب على التدريب اللازم كي يدخلوا سوق البيع بشكل جدي ولا يعرضون المستثمرون للخسائر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *