التخطي إلى المحتوى
شجرة معمرة في الشارقة تتسبب في تغير مسار شارع.. لن تتوقعوا كيف تعاملت البلدية
شجرة

الخليج فايف.. في حادثة غريبة من نوعها شهدتها الامارات، تم تحويل مسار شارع قيد التنفيذ للحفاظ على شجرة معمّرة يُقدر عمرها بنحو 200 سنة، وذلك في منطقة الحمرية شرق الشارقة.

وتمت عملية التحويل هذه من قبل بلدية الشارقة بالتنسيق مع كل من هيئة الطرق والمواصلات في الإماراة، ودائرة التخطيط والمساحة، في إطار جهودها للحفاظ على البيئة وتحقيق أهداف الاستدامة التي تتبناها.

وذكرت صحيفة الإمارات اليوم ، بأن البلدية لاحظت أن أحد الطرق المخطط لإنشاؤه يتقاطع مع شجرة معمرة موجودة في المنطقة، الأمر الذي يستوجب قطعها لتستمر عملية تطوير الطرق الداخلية لمنطقة الحمرية، وحتى لا تقف عائقاً في وجههم.

بلدية الحمرية لم تتسرع في اتخاذ القرار، بل قامت بتشكيل فريق لدراسة الوضع ولإيجاد حلول بديلة تحول دون قطع الشجرة، وبعد التواصل والتنسيق مع كل هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة ودائرة التخطيط والمساحة تم وضع الخطة الجديدة، إذ تم تغيير مسار الطريق كاملاً دون المساس بالشجرة المعمرة.

وأكد مبارك راشد الشامسي، مدير بلدية الحمرية، أن البلدية لمست تبني الجميع للموضوع، وحرصهم على حماية البيئة بشكلٍ عام، والغطاء النباتي بشكلٍ خاص، وتابع بأن هذه الشجرة المعمرة تمتلك مكانة كبيرة عند أهالي الحمرية، إذ كانوا يستظلون بظلها منذ زمن طويل، وهي تعد علامة بارزة في الحمرية بالنسبة لجميع الأهالي لاسيما كبار السن، ولهذه الأسباب حرصت كافة الجهات على بقائها وتحريك مسار الشارع دون أن يؤثر ذلك في حركة الطريق.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *