التخطي إلى المحتوى
مرور السعودية: تعلن عن خطوات إستخراج رخصة سعودية للمقيمين في المملكة
مرور السعودية: خطوات الحصول على رخصة قيادة

الخليج فايف…خطوات الحصول على رخصة قيادة ، نظراً لإرتفاع تكلفة وسائل المواصلات بالمملكة العربية السعودية، فالجميع بالمملكة يسعون إلى إمتلاك سيارة حتى يتمكن الفرد من حرية التنقل بين المكان والآخر، ولكن لا يعني أنك تملك سيارة أن الشخص يستطيع أن يقودها بل لابد أن يملك أيضاً رخصة قيادة.

 

لذل ك فإن رخصة القيادة شيئاً هاماً للمقيم والمواطن، واليوم سوف نقدم لكم خطوات الحصول على رخصة القيادة للمقيم، فكما ذكرنا أن الرخصة أمراً هاماً للمقيم ، وبشكل خاص إذا كان معه عائلته، أو إذا كان سكن المقين في أحدى المناطق النائية.

والجدير بالذكر،  أن أمر استخراج رخصة قيادة السيارة بالمملكة ليس من الأمور السهلة ، وفيما يلي شرح مبسط لخطوات الحصول على رخصة قيادة السيارة .

 

مرور السعودية: خطوات الحصول على رخصة قيادة

أولاً:- لابد من عمل كشف طبي للشخص الذي يرغب في استخراج رخصة قيادة ، ويجب أن يتم الكشف الطبي في أحدى المستشفيات المعتمدة، أو المستوصفات الحكومية.

ثانياً:- يجب الذهاب إلى أحدى مدارس القيادة ، القريبة من مكان السكن.

ثالثاً:- يتم التقديم على طلب استخراج رخصة القيادة بأصل وصورة الإقامة وجواز السفر.

رابعاً:- تقوم مدرسة القيادة بتحديد الفترة المناسبة للتدريب ، وذلك بعمل اختبار مبدئي للمتقدم.

خامساً:- يتم دفع الرسوم من خلال خزينة المدرسة، كما توجد مواعيد تتناسب مع كل متدرب، حيث توجد فترتين للتدريب ، فترة صباحية وفترة مسائية، أما عن مدة التدريب فهي تتراوح ما بين يوم احد إلى شهر كامل ، والدراسة تكون نظرية وعملية.

سادساً:- يتم تحديد ميعاد للامتحان وهو عملي للقيادة ونظري للمعلومات السابق دراستها بالمدرسة .

سابعاً:- في حالة اجتياز المتدرب الاختبار بنجاح يتم استلام الرخصة بعد دفع الرسوم، وفي حالة اذا لم يتم اجتياز الاختبار يتم تحديد موعد آخر بدون رسوم إضافية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *