بيان هام من مرور مكة لجميع معتمري بيت الله الحرام

عاااجل …… بيان هام إلى معتمري بيت الله الحرام….. رجاء الإطلاع للأهمية

الخليج فايف. ….بيان هام من مرور مكة لجميع معتمري بيت الله الحرام، بدأ موسم العمرة بالمملكة العربية السعودية، وبدأ توافد المعتمرين على المملكة من كافة بقاع العالم، وذلك لأداء مناسك عمرة رجب، ثم شعبان ورمضان، وقد قامت جميع الشركات السياحية التي تنظم رحلات العمرة بعمل كافة الإجراءات اللأزمة لكي يستمتع المعتمرين بأداء العمرة الشريفة بكل سهولة ويسر.

ومن جانبها، قامت المملكة العربية السعودية، بتوفير جميع النظم والضوابط التي توفر وتسهل لمعتمري البيت الحرام الإقامة وإداء المناسك.

وتجدر الإشارة أنه منذ شهر أبريل الحالي، استقبلت المملكة العربية السعوديةعدد كبير من المعتمرين، وذلك بعد عودة الحكومةالسعودية في قراراتها، والتي تخص تحصيل رسوم على الوافدين لأداء مناسك الحج والعمرة، والتي كانت تهدف المملكة من تلك القرارات زيادة حصيلة الخزانة العامة للمملكة، بجانب الاعتماد على مصدر جديد للدخل غير النفط، بعد انخفاض أسعار النفط ،

 

إرشادات هامة أصدرها اليوم مرور مدينة مكة المكرمة لتجنب المعتمرين وزوار المسجد الحرام من تعرضهم وسيارتهم لعمل مخالفة أو سحب الرخصة حيث أشارت  إدارة المرور للزوار والمعتمرين بعض  النصائح منها:

  1. عدم الوقوف مدة طويلة في المنطقة المركزية، حتى لا يؤدي إلى تعطيل حركة  السير والمرور
  2.  توفير أماكن لركن السيارات وعلى قائدي السيارات الالتزام بالركن في هذه الأماكن.
  3. عدم ترك السيارات في طرق المشاة أو أمام أبواب الفنادق.
  4. اعتبار ترك السيارة في ممرات ومخارج المدينة  مخالفة مرورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *