التخطي إلى المحتوى
الهيئة العامة للطيران المدني : لازيادة في أسعار مواقع إيجار السيارات
الهيئة

الخليج فايف.. نفى مساعد نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات، المهندس طارق العبد الجبار، ما تم تداوله حول زيادة أسعار مواقع إيجار السيارات الموجودة في مطار الملك عبدالعزيز بجدة.

 

 

وأجاب عن سؤال بخصوص انسحاب بعض شركات إيجار السيارات من المطار بعد اكتشافهم زيادة تكاليف وأسعار العقود الجديدة، بأن العقود بقيت كما هي عليه في السابق، وعلل انسحاب بعض الشركات ذات المساحات الكبيرة في المطار، بأنهم حاولوا التحكم في المواقع، وطلبوا عدم فتح المجال لشركات أخرى للعمل، وحينما رفضت الهيئة قرروا الانسحاب.

 

ومن جهة أخرى، طالبت الهيئة العامة للطيران المدني، جميع شركات الطيران العاملة في السعودية، بتقديم كشوفات المسافرين في الوقت المحدد وبطريقة واضحة وصحيحة، وحذرت في الوقت نفسه من عدم الالتزام بالقرار.

وكشفت الهيئة أن إخفاق أي شركة في تقديم هذه الكشوفات المطلوبة بطريقة واضحة وشاملة لجيمع المعلومات الأساسية، وخاصة الاسم والجنسية، سيعرضها للمساءلة القانونية، بحسب ما نقلت صحيفة “مكة”.

وأوضحت الهيئة أن القرار يرجع لملاحظة الجهات المختصة المحلية عدم التزام الشركات بالأنظمة والتعليمات التي تشترط ضرورة تقديم تلك الكشوفات بطريقة صحيحة.

 

الجدير ذكره، أنه وسبق للهيئة أن منعت كل المشغلين الجويين الوطنيين في المملكة، من إرسال بيانات حجز الراكب (PNR)، وأيضاً بيانات إغلاق الرحلة (DCS) لأي دولة إلا بعد موافقتها، وذلك استنادا لتوجيهات صادرة عن الجهات المختصة، مع الإشارة إلى أن المشغلين الجويين التابعين لدول الاتحاد الأوروبي لم يستجيبوا لطلبات السلطة المختصة في البلاد، بخصوص إرسال بيانات حجز الراكب، وبيانات إغلاق رحلته، لعدم وجود اتفاق بين السعودية، والاتحاد الأوروبي بهذا الشأن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *