التخطي إلى المحتوى
المملكة العربية السعودية في انتظار هذا الحدث الضخم الاثنين القادم … التفاصيل

الخليج فايف..في المملكة العربية السعودية، سيقوم الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة يوم الاثنين المقبل بتدشين منجم ومصنع الدويحي للذهب التابع لشركة معادن ومشاريع البنية الأساسية للتعدين في المنطقة، وذلك في حضور المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

ويعد منجم ومصنع الدويحي للذهب من أحدث المناجم التابعة لشركة معادن حيث ينضم إلى عدد مناجم تديرها وتشغلها شركة معادن وفي مقدمتها منجم مهد الذهب التاريجي الموجود في منطقة المدينة المنورة ومنجم بلغة في المدينة المنورة أيضاً ومنجم السوق في منطقة مكة المكرمة ومنجم الآمار في الرياض ومنجم الصخيبرات في منطقة القصيم.

وتجدر الإشارة أن منجم الدويحي يعتر من أكبر مناجم الذهب في المملكة العربية السعودية من حيث الانتاج بحيث يبلغ متوسط الطاقة الإنتاجية السنوية لمنجم الدويحي 180 ألف أوقية من الذهب الصافي بينما تبلغ مساحته حوالي كيلو متر مربع.

ومن الجدير بالذكر أن مشاريع البنى الأساسية للتعدين في المنطقة تضم مشروع خط أنابيب نقل مياه الصرف الصحي المعالجة في مدينة الطائف بالإضافة إلى موقع المنجم بطول 450 كم للاستخدامات الصناعية في استخراج الذهب بحيث بلغ استثمار معادن في هذا المشروع حوالي 600 مليون ريال سعودي.

وتجدر الإشارة أنت أصدر الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة منذ وقت سابق أمراً إلى الجهات المعنية بسرعة القبض على المعتدي على إمرأة في أحد الأسواق بمنطقة مكة المكرمة وأن تتم إحالته إلى الجهات المختصة من أجل تطبيق كافة الأنظمة في حقه.

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *