التخطي إلى المحتوى
على منوال السعودية .. الكويت تستغنى عن خدمات الوافدين وتستنثى هذه الجنسية فقط!!

الخليج فايف..تعتزم دولة الكويت على اتخاذ خطوات فعلية في البدء بترحيل الوافدين وبالأخص المعلمين حيث إنهم يمثلون العدد الأكبر، والهدف من وراء ذلك هو تقليص أعداد الوافدين والاستفادة من خبرات العمالة الوطنية بداخلها.

ومن جانبه أوضحت مصادر مطلعة بإنه سيكون هناك استثناء للعمالة الوافدة من المعلمين أصحاب الجنسية السورية وذلك نظراً للظروف التي تمر بها بلادهم في الفترة الحالية وقد تم العمل بهذا الاستثناء بعد أن كانوا من ضمن الجنسيات التي سترحل.

وتابعت المصادر بأن هناك خريجين كويتيين في قوائم انتظار دورهم في التعيين، وبالتالي سوف يتم تقديم الشكر للمعلمين الوافدين الذين قاموا بالخدمة لفترة طويلة في دولة الكويت لتغطيهم الفراغ الذي كان موجوداً خلال الفترة السابقة، مشيرة بإنه قد حان الوقت لكي يقوم الكويتين بأخذ هذه الأماكن ويكون لهم دور فعال في استمرار العملية التعليمية.

وتجدر الإشارة أن قام الدكتور محمد الفارس يإحالة قياديي وزارته ممن أمضوا 34 عام في الوظائف الإشرافية إلى التقاعد وقد تضمنت الدفعة عدد من الرؤوساء للأقسام والمراقبين ومديري الشئون التعليمية بجانب عدد من مديري المدارس والمديرين المساعدين.

ومن الجدير بالذكر أن العمالة الوافدة في دول الخليج تعاني من أزمة كبيرة، حيث اضطرت بعد الدول إلى ترحيل عدد كبير من العمالة نظراً لإنها تعاني من أزمة اقتصادية فلن يمكنها من القيام بدفع رواتبهم في الفترة المقبلة.

 

 

 

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *